Sunday 04/05/2014 Issue 15193 الأحد 05 رجب 1435 العدد

673 مخالفة ترصدها الرقابة النسائية بحاضرة الدمام خلال 6 أشهر

الدمام - هيا العبيد:

رصدت إدارة الرقابة النسائية في أمانة المنطقة الشرقية 673 مخالفة منذ مطلع العام الحالي، وذلك خلال جولات رقابية على المنشآت النسائية الواقعة في مدينة الدمام ومحافظة الخبر والظهران، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها، ومن وجود شهادات صحية للعاملات وخلوهم من الأمراض، إضافة إلى وجود شهادة مزاولة المهنة، والتأكد من الأدوات المستخدمة وطرق تعقيمها، بمشاركة قسم التثقيف الصحي التابع للإدارة.

وأوضح المدير العام للعلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن تلك الحملات تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين، ونشر المفاهيم السليمة، ومنع انتقال الأمراض والوقاية منها، وتعزيز صحة الفرد والمجتمع.

وقد بلغ عدد المخالفات التي تم رصدها في المنشآت 673 مخالفة، وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على أصحاب تلك المنشآت المخالفة، وبلغت كمية ما تمت مصادرته من المنتجات والمستحضرات والمواد مجهولة المصدر 1125 مستحضراً، كما تم تحرير 336 إنذاراً للمنشآت.

علماً بأن إجمالي الزيارات التي قمن بها تجاوز 1000 منشأة.

وأضاف الصفيان بأن عدد الشهادات الصحية الجديدة التي منحها قسم الرقابة النسائية بلغ 266 شهادة صحية. كما تم تجديد 344 شهادة بعد اجتياز العاملات الفحوصات الطبية اللازمة.

موضوعات أخرى