Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

حائل: حالتا وفاة وإصابة في حريق داخل محولات شركة الكهرباء

حائل - سلطان الشبرمي وحمد الغصوني:

قضى اثنان من العاملين في شركة كهرباء حائل أمس، وأُصيب ثالث، من جراء احتراق داخل أحد المحولات الضخمة.

وفي التفاصيل، بُلّغت عمليات الدفاع المدني عند الساعة 11:24 من صباح أمس الأحد من أحد المواطنين عن حادث حريق داخل شركة كهرباء حائل على طريق الروضة جنوب مدينة حائل. وأوضح الرائد نافع المخلّفي الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل أنه تم انتقال ثلاث فرق من الدفاع المدني للموقع، وبالوصول اتضح أن الحالة عبارة عن اشتعال جزئي في أحد محولات رفع الضغط في التوربين رقم 5 في الجهة الشمالية من منشآت الشركة؛ نتج منه حالتا وفاة (تفحم كامل) لعاملَيْن بالشركة، وإصابة أحد العاملين بحالة هلع؛ نُقل إثرها للمستشفى بواسطة إسعاف الدفاع المدني، فيما قامت فرق الإطفاء بالتبريد على المولدات بعد فصل التيار عنها.

وبيّن أن عمليات المكافحة انتهت عند الساعة 12:16 من اليوم نفسه بمتابعة من مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل اللواء عايش الطلحي. وعبَّر المخلفي عن تعازي مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل لذوي المتوفيَيْن، داعيا الله أن يتغمدهما بواسع رحمته ومغفرته.

من جانبها، قالت الشركة في بيان لها إن الحادث أدى إلى وفاة فنيَّيْن (سعودي ومغربي)، وإصابة آخر أثناء عملية الإطفاء، وحالته مستقرة حالياً، معربة عن أسفها وحزنها للحادث وما أسفر عنه من خسائر بشرية.

وقدمت شركة الكهرباء ممثلة برئيسها التنفيذي ومسؤوليها وموظفيها خالص العزاء لذوي المتوفيَيْن، وتمنياتها للمصاب بالشفاء العاجل.

وأفاد البيان بأن الحادث الذي وقع بالوحدة رقم 5 لم يتسبب في إطفاء بقية الوحدات المجاورة؛ وبالتالي لم يؤثر على الخدمة الكهربائية في منطقة حائل. مشيراً إلى أنها قامت على الفور عبر فرق الإطفاء بالمحطة بالسيطرة على الحريق في غضون دقائق، ومن ثم تمت المساندة من قبل فرق الدفاع المدني التي أسهمت مشكورة في متابعة الوضع والاطمئنان على محول الوحدة المتأثرة وبقية الوحدات المجاورة لها.