Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

وزير الخدمة المدنية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمةالعربية للتنمية الإدارية

الجزيرة - سلطان المواش:

يرأس معالي وزير الخدمة المدنية رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله البراك اجتماع المجلس التنفيذي في دورة الانعقاد العادية التاسعة والتسعين والتي ستعقد بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم، حيث يحدد اليوم الأول على مستوى السادة الوكلاء والمندوبين الخبراء، فيما سيكون الاجتماع في اليومين الأخيرين على مستوى معالي الوزراء.

وسيناقش المجتمعون من جدول الأعمال المقرر متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي وعدد من الموضوعات التي تهتم بالإدارة وتطوير آلياتها التي تخدم العمل الإداري في المؤسسات الحكومية لتحقيق تنمية إدارية شاملة متطورة هدفها خدمة المواطنين في كافة دول المنظمة، إلى جانب مراجعة المقترحات المقدمة من الدول العربية والمديرية العامة الخاصة بتوصيات الحلقة النقاشية لوضعها كرؤى تستفيد منها المنظمة في المستقبل.

ومن جهة أخرى سيرأس ايضاً معالي الوزير الدكتور البراك وفد المملكة العربية السعودية في يوم الخميس 9/07/1435هـ الموافق 8/05/2014م، لاجتماع الدورة العادية الواحد والخمسين للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، وذلك لمناقشة القرارات السابقة للجمعية العمومية والإحاطة بقرارات المجلس التنفيذي في الدورات الأربع الماضية، إلى جانب مواضيع متعددة ذات العلاقة بأهداف وأنشطة المنظمة.

الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت سنة (1961م) كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسئولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية.

ورسالة المنظمة هي الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة، وتوجه المنظمة جهودها خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وعددها 20 دولة.

ويتسع نطاق خدمات المنظمة كذلك ليشمل المنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص وللقيادات الإدارية بمستوياتها الثلاثة الإشرافية والمتوسطة و التنفيذية.

كما أن للمنظمة مجلس تنفيذي يتألف من سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من بين أعضائها لمدة سنتين. ويتولى المجلس التنفيذي وضع السياسات العامة للمنظمة وخطط عملها ويشرف على تنفيذها.

ويجتمع المجلس مرتين كل عام في ابريل وأكتوبر، ما لم يتم استدعاؤه للاجتماع في دورة استثنائية. ويرأس معالي وزير الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية المجلس التنفيذي للمنظمة خلال هذه الفترة

موضوعات أخرى