Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

د. الدالي: 9 أعوام حققت قفزات ونجاحات في كل المجالات

الجزيرة- خالد الحارثي:

أكد المستشار والمشرف العام على التعليم العالي الأهلي بوزارة التعليم العالي ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي ، أن الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود «حفظه الله»، ستظل علامة فارقة في بلادنا، لجهة الانجازات الضخمة التي تحققت في شتى المجالات، مشيرا إلى أن الأجيال اللاحقة ستبقى تستعيد هذه الذكرى بكل فخر وسعادة، وهي تنعم بخيرات بلادها وفق منظومة عمل متكاملة.

وقال الدالي في تصريح صحفي بمناسبة مرور تسعة أعوام على «عبد الله بن عبد العزيز» ملكا على البلاد ، مؤكدا أن طفرة علمية كبرى تحققت في الجامعات السعودية الحكومية والأهلية ، حيث شهدت توسعا ملحوظا صحبه تجويد للعملية التعليمة لضمان مخرجات مميزة لسوق العمل إلى جانب برنامج المنح الدراسية الداخلية الذي استوعب أعداد كبيرة من أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء.

وأضاف «أن السياسة الخارجية للمملكة اكتسبت احترام وتقدير العالم، وهي تنحاز لقضايا الضعفاء والمظلومين خاصة في فلسطين وسوريا، وبقية دول العالم، إلى جانب اهتمام الملك عبد الله بن عبد العزيز «حفظه الله» بحوار الأديان والثقافات، في شتى أنحاء العالم».

وفيما يتعلق بالشأن الرياضي في الجامعات امتدح د. الدالي صدور أمر سام قبل أربع سنوات بإنشاء الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ،ليتبع ذلك نشاط ملحوظ في جميع الجامعات والكليات، حيث أضحى الطلاب يتنافسون خلال مشاركتهم في الألعاب الرياضية، وهو أمر يجسد إدراك القيادة الرشيدة لأهمية الرياضة، داخل الجامعات، لتوظيف طاقات الشباب نحو ما يخدمهم ويخدم بلادهم.

ورفع الدالي أسمى عبارات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة مرور تسع سنوات على بيعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال « إن الملك عبد الله بن عبد العزيز «حفظه الله» ومنذ توليه مقاليد الحكم سعى أتجه للاهتمام بقضايا المواطنين، وقد تجلى ذلك منذ ان كان وليا للعهد حينما زار أسرة فقيرة بحي منفوحة جنوب الرياض, فيما عمل على تحقيق كل ما يعزز من رفاهية المواطن وتحسين معيشته, فنتج عن ذلك - قرارات سديدة في جميع المجالات وفق نظرة ثاقبة ملمة بواقع اليوم، ومؤشرات المستقبل.

وتقدم بالتهاني والتبريكات لعموم أفراد الشعب السعودي، وهم يستعيدون بفخر واعتزاز ذكرى البيعة، متمنين طول العمر والصحة والعافية للقيادة الرشيدة.