Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

الأمن المصري يفجر سيارة ضبطت محملة بالأسلحة بسيناء

مصر .. ضبط خلية إرهابية تستهدف المواطنين وممتلكاتهم

القاهرة - الجزيرة - ياسين عبد العليم:

نجحت أجهزة الأمن بمحافظة الدقهلية - شمال القاهرة - في ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان المسلمين، لقيامه وآخرين بتكوين خلية إرهابية استهدفت المواطنين وممتلكاتهم.

وكانت مديرية أمن الدقهلية قد تلقت بلاغًا من مواطن مقيم بدائرة قسم شرطة ميت غمر، ضد مجهولين أضرموا النيران بسيارته الملاكي مما أدَّى إلى احتراقها بالكامل، وتلقيه تهديدات بالقتل من تنظيم الإخوان المسلمين، حيث إنه كان ضمن الشهود في قضية ميت غمر المتهم فيها عناصر من الجماعة.

وأشارت التحريات التي تمَّت بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ثلاثة طلاب بجامعة الأزهر جميعهم مقيمون ببندر ميت غمر ومن المنتمين لتنظيم الإخوان المسلمين، وأعضاء بما يسمى (رابطة أولتراس نهضاوي)، حيث كونوا فيما بينهم خلية إرهابية استهدفت الاعتداء على ممتلكات معارضيهم، وعقب تقنين الإجراءات الأمنيَّة اللازمة .. تَمَّ ضبط المتهم الأول، وبتفتيش مسكنه عثر على 3 قطع ملابس مرسوم عليها شعارات خاصة بتنظيم الإخوان، وباستهداف مسكن الثاني والثالث تبيّن هروبهما، وعثر بداخلهما على لافتات وشعارات خاصة بالتنظيم، و10 زجاجات (إسبراي) و(كيسة) كمبيوتر. وبمواجهة المتهم المضبوط، اعترف بانتمائه لتنظيم الإخوان، وارتكابه الواقعة المشار إليها بالاشتراك مع المتهمين الثاني والثالث بقصد الانتقام من المجنى عليه لقيامه بالإدلاء بالشهادة في القضية المشار إليها.. وتَمَّ اتِّخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

من جهة أخرى قال مصدر أمني مصري: إن خبراء المفرقعات وعددًا من الأجهزة الأمنيَّة قامت، أمس الاثنين، بتفجير سيارة محملة بأسلحة في أحد الجبال البعيدة عن مدينة الطور بجنوب سيناء.

وأشار المصدر إلى أن السيارة المتفجرة ضبطت بالقرب من موقع التفجير الثانى بمنطقة رأس جارة الواقعة على الطريق الدولى الطور - شرم الشيخ، حيث كان بداخلها 2 دانة مدفع طول إحداهما متران تقريبًا وبطول السيارة كاملة، والأخرى طولها 150 سم، إلى جانب قذائف أر بى جيه، وقنابل يدوية الصنع كانت معدّة للتفجير في أقرب كمين أمني، وهو كمين شرم الشيخ الجديد.

وأضاف المصدر، أن السيارة من ماركة فيات 132 زرقاء اللون، ولم يتم رصدها داخل مدينة الطور قبل الحادث بيومين، كما تردّد في بعض وسائل الإعلام ولكنها مرَّت إلى جنوب سيناء عبر المدقات الجبلية الممهدة، والقريبة من الطريق الرئيسي، حيث تَمَّ رصد هذه السيارة في عدَّة مواقع، وسيتم استدعاء حراس الأودية والمدقات الجبلية للتحقيق وسماع أقوالهم.

إلى ذلك تمكن ضباط الإدارة العامَّة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخليَّة المصريَّة من ضبط اثنين من القائمين على إدارة عدَّة صفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» للتحريض ضد ضباط الجيش والشرطة ورجال القضاء ونشر بياناتهم الشخصيَّة.

وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط الإدارة مفادها قيام كل من المدعو أحمد محمد إبراهيم (29سنة حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات)، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان القاهرة الجديدة، والمدعو راجى عاطف شكرى فرج الله (39 سنة مدرس ثانوي)، ومقيم بالتجمع الأول بمحافظة القاهرة، بإدارة عدَّة صفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» للتحريض ضد رجال الجيش والشرطة ورجال القضاء ونشر بياناتهم الشخصيَّة.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنيَّة اللازمة تَمَّ ضبط المذكورين وبحوزة كل منهما جهاز الحاسب الآلي المستخدم، وبفحصهما تبيّن وجود دلائل وصور الصفحات المشار إليها.. وتَمَّ اتِّخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمين وعرضهم على النيابات المختصة.

موضوعات أخرى