Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

قبل الطبع

-الدوحة- التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة أمس نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، وعملية السلام المتعثرة، والمصالحة الفلسطينية... واس

**

-طهران- بدأ وفد وكالة الطاقة الذرية برئاسة مدير عام قواعد السلامة والأمان في الوكالة ماسيمو ابارو زيارة إلى إيران لإجراء مباحثات مع مسؤولي منظمة الطاقة الذرية الإيرانية حول مفاعل آراك للماء الثقيل.

وسيقوم الوفد الذي وصل الليلة الماضية بتفقد منجم ساغند لليورانيوم ومصنع اردكان في محافظة يزد وسط إيران قبل أن يرفع تقريرًا لمجلس محافظي الوكالة... واس

**

-طوكيو- أصيب 17 شخصًا بجروح جراء في زلزال ضرب المنطقة الواقعة قبالة العاصمة اليابانية طوكيو بلغت قوته 6.2 درجات على مقياس ريختر.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية ((كيودو)) عن الشرطة وعمال الإطفاء المحليين قولهم «إن المصابين كانوا في محافظتي طوكيو وكاناغاوا». وكانت وسائل إعلام يابانية أفادت في وقت متأخر من الليلة الماضية أن زلزالاً ضرب قبالة طوكيو وشعر به كل سكان العاصمة اليابانية نتيجة اهتزاز المباني فيها... واس

**

-كابول- قتل 41 مسلحًا من حركة طالبان في عمليتين أمنيتين للجيش الأفغاني بمناطق مختلفة من أفغانستان. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة ((خاما)) الأفغانية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال زاهر عظيمي قوله أمس: «إن 36 مسلحًا قتلوا بعملية للجيش الأفغاني في ولاية غزني الشرقية».

وأضاف» «إن عددًا من المسلحين أصيبوا بجروح، بينما صادرت القوات أنواعاً متنوعة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات».

وفي عملية منفصلة، قتل الجيش الأفغاني خمسة مسلحين وتمكنت عناصره من مصادرة 36 عبوة ناسفة خلال 24 ساعة مضت... واس

**

-ليوبليانا- استقالت رئيسة وزراء سلوفينيا ألينكا براتوشيك أمس الاثنين من مهام منصبها رسمياً، ما يمهد الطريق أمام إجراء انتخابات برلمانية مبكرة. وأعلنت براتوشيك 44/ عاما/ في العاصمة ليوبليانا إنها سلمت استقالتها كتابياً للبرلمان ورئيس البلاد بوروت باهور. يذكر أن انهيار حكومة يسار الوسط في سلوفينيا حدث بعد خسارة براتوشيك زعامة حزبها «سلوفينيا الإيجابية» قبل أسبوع بسبب سياساتها التقشفية.

وبعد تقديم استقالتها للرئيس، قالت إن الأحزاب الكبيرة تنازلت عن حقها في تقديم مرشح مختلف لرئاسة الوزراء لضمان إجراء انتخابات سريعة ... د ب أ

**

-سول- عثر الغواصون في كوريا الجنوبية أمس الاثنين على 12 جثة أخرى في موقع العبارة الغارقة، لترتفع حصيلة الوفيات المؤكدة إلى 260 شخصاً وانخفض عدد المفقودين إلى 42 شخصاً.

وأعلنت الرئيسة الكورية الجنوبية باك كون هيه أمس الأول الأحد خلال زيارة لموقع الحادث أن الحكومة ستبذل كل ما بوسعها لمعاقبة المسؤولين عن الحادث.

ونقلت صحيفة «كوريا هيرالد» عن الرئيسة قولها لأسر الضحايا في بلدة جيندو «لا نزال نبحث في أسباب الحادث.

سوف نعاقب بشدة المسؤولين الحكوميين الذين لم يؤدوا عملهم على النحو المناسب».

وعرقلت أحوال الطقس السيئة جهود البحث والإنقاذ، وسط مخاوف من أن تحول التيارات القوية دون انتشال باقي الضحايا... د ب أ

موضوعات أخرى