Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

وزارة الدفاع تكشف عن 5 من قتلى (القاعدة) في شبوة يحملون الجنسية السعودية

مقتل فرنسي وضابط في الجيش اليمني وسط صنعاء

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - بروكسل - باريس - وكالات:

تزامناً مع اليوم السابع للحملة العسكرية للجيش اليمني ضد معاقل تنظيم القاعدة في محافظتي (ابين وشبوة) بجنوب البلاد والتي كبدت التنظيم خسائر فادحة في صفوفه قتل مسلحون يشتبه في انتمائهم للقاعدة أمس الاثنين فرنسياً يعمل في شركة امنية خاصة في حي دبلوماسي بصنعاء.

واوضحت مصادر امنية يمنية ان المسلحين كانوا على متن سيارة (fj) وشنوا هجوماً بالرصاص على سيارة تقل دبلوماسيين اجانب ما ادى الى مقتل مواطن فرنسي واصابة اخر فيما نجا الثالث من الهجوم مضيفة ان الاجانب الثلاثة يعملون في بعثة الاتحاد الاوروبي بصنعاء.

وفي بيان نشرته على موقعها الالكتروني قالت شركة (ارغوس) الامنية الخاصة ان الفرنسيين يعملان لحسابها بهدف حماية (بعثة دبلوماسية) من دون ان تحدد هوية هذه البعثة.

وصباح أمس اغتال مسلحون على متن دراجة نارية ضابط الأمن في الجيش اليمني (محمد قوزع) فيما كان يسير في احد شوارع العاصمة في عملية تحمل بصمات القاعدة بحسب مسؤول عسكري.

إلى ذلك كشفت وزارة الدفاع اليمنية عن أسماء5 من قتلى عناصر القاعدة الذين لقوا مصرعهم في المواجهات مع قوات الجيش في محافظتي (ابين وشبوة) جنوب.

وقال مصدر عسكري يمني إنه تم التعرف على جثث5 من بين القتلى يحملون الجنسية السعودية وهم: عبادة الشروري، وعبد الرحمن الحوطي، وأبو عبيدة مالك المكي، وحسين البدوي، وبن حيزون.

موضوعات أخرى