Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

200 شركة تشارك في معرض البناء والديكور

جدة – عبدالقادر حسين:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية، يفتتح أمين محافظة جدة المهندس هاني أبو راس معرض البناء والديكور 2014، الذي تستضيفه جدة خلال الفترة من ( 11 - 15) مايو الجاري برعاية وزارة الشئون البلدية والقروية، ويقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات لخمسة أيام بمشاركة واسعة من الشركات الكبرى المتخصصة في مجال البناء والتشييد والتصميم الداخلي من الساحة المحلية والإقليمية والعالمية وبرعاية وزارة الشئون البلدية والقروية.

ويجمع المعرض المهنيين والمهندسين المعماريين والمقاولين والمصمميين ومهندسي الديكور والمسئولين الحكوميين والتجار ورجال الأعمال لما يوفره من منصة هامة للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات مع المستثمرين وصناع القرار في القطاعين العام والخاص، إلى جانب مناقشة الأعمال الجديدة واستعراض المقترحات والقضايا التي تواجه سوق البناء والديكور السعودي.

ويستقطب المعرض هذا العام أكثر من 200 شركة ذات الصلة بجميع مستلزمات البناء والدهانات الجاهزة وشركات الديكور من البحرين، الصين، مصر، لبنان، ماليزيا، المغرب، تايوان، تركيا، الامارات، المملكة المتحدة إلى جانب عدة شركات سعودية.

وقال وليد سعيد واكد، نائب الرئيس بشركة الحارثي للمعارض: يعد معرض البناء والديكور السعودي 2014 منصة مثالية للتأكيد على مكانة مدينة جدة المرموقة في قطاع البناء والتصميم الداخلي، إذ يحتل المعرض مكانة كبيرة بين الأحداث والمعارض بمنطقة مكة المكرمة.

كما أنه ينسجم مع رؤية الحكومة السعودية المتمثلة في توفير وتصميم مباني متطورة ومتميزة ذات جودة عالية بما يتلائم مع معايير الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية العالمية».

وأشار إلى أن المملكة تخطط لبناء 6.9 مليون وحدة سكنية بحلول 2020م بقيمة إجمالية 180 مليار دولار أمريكي بالاضافة إلى المباني الذكية بقيمة 40 مليار دولار، كما تشمل الخطة بناء 7 آلاف وحدة سكنية إضافية بقيمة 284 مليون دولار، وأضاف: كل هذه المؤشرات تحفز الشركات السعودية والعالمية لتجتمع تحت سقف واحد في معرض البناء والديكور لتقديم الاستشارات وعرض أحدث المنتجات والخدمات لأكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

موضوعات أخرى