Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

كما أشارت الجزيرة ..

لجنة الاحتراف تفصل في قضية الجبرين وتوزع عقوباتها على 9 أطراف

كتب – زيد السبيعي:

أعلنت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم مساء أمس خلال مؤتمر صحفي عن تغريمها للهلال والنصر والرائد 500 ألف ريال لكل ناد بعد ثبوت مخالفتهم لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في قضية اللاعب عبدالعزيز الجبرين الشهيرة الذي غرمته اللجنة هو الآخر بجانب رئيس نادي الرائد عبدالعزيز المسلم وعضو هيئة الشرف بنادي النصر سلمان المالك ووكيل الأعمال ذيب الدحيم 300 ألف لكل واحد منهم، كما طالت العقوبات المشرف العام على فريق الرائد عبدالله السبيعي مبلغ 50 ألف ريال، ووكيل أعمال اللاعب الجبرين صالح الداود مبلغا وقدره 20 ألف ريال .

وبين الدكتور عبد الله البرقان أن الهلال والرائد وقعا اتفاقية لانتقال الجبرين للهلال دون موافقة اللاعب وهذا الاجراء يعد مخالفة يعاقب عليها القانون، بالإضافة إلى عدم اشعارهم لجنة الاحتراف بسير المفاوضات وكذلك الحال ينطبق على النصر.

واستغرب رئيس لجنة الاحتراف خلال المؤتمر الصحفي عدم وجود أي دور لمديري الاحتراف في هذه القضية، وهذا يدل على جهل الأندية باللائحة التي تفرض تواجد مديري الاحتراف أثناء عمليات الانتقال.. وقال: اللجنة لا تعتمد توقيع أي ناد مع أي لاعب إلا بتأشيرة من مدير الاحتراف في النادي.

وتذمر البرقان من عدم قراءة الأندية واللاعبين للائحة، وقال: للأسف الكثير من الأندية واللاعبين لا يقرؤون اللائحة أو القواعد التفصيلية مما جعلهم يقعون في المخالفات والعقوبات، مبيناً أنه كان يفترض على أي ناد يفاوض أي لاعب عقده ساري المفعول أن يرسل خطابا رسميا للنادي المعني وتزويد لجنة الاحتراف بصورة، وهذا الشيء لم يحصل من هذه الأندية.

وأشار البرقان إلى أن اللاعب عبدالعزيز الجبرين يحق له الانتقال لأي ناد في حالة موافقة ناديه الرائد، مبيناً أن تغيب اللاعب عن تدريبات ناديه في الفترة الأخيرة شأن رائدي داخلي وللنادي حق في تطبيق العقوبات الداخلية عليه، مبيناً أن البيان المرسل للأندية أطراف القضية مفصل وعبارة عن 27 صفحة.

ونوه البرقان في حديثه: أن جميع عقوبات لجنة الاحتراف قابلة للاستئناف سواءً في هذه القضية أو أي قضية أخرى.

وعن اللائحة الداخلية للأندية، قال الدكتور عبداللطيف الهريش: أصدرنا لائحة داخلية موحدة لجميع الأندية بعد أن شاهدنا خلال الموسم الرياضي الحالي العديد من التناقضات وتعامل الأندية مع اللاعبين المحترفين، مبيناً أن اقتراحات اللائحة أرسلت لجميع الأندية لإبداء مرئياتهم وملاحظاتهم، لكن للأسف لم يتفاعل معها سوى ثلاثة أندية من أصل ثلاثين ناديا محترف وهم: الأهلي والشباب والوحدة.

موضوعات أخرى