Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

زار الملحقية العسكرية السعودية في لندن

سلمان بن سلطان بحث مع وزير الدفاع البريطاني التعاون العسكري

لندن - واس:

استقبل معالي وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند أمس بمكتبه بمقر وزارة الدفاع البريطانية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في إطار الزيارة التي يقوم بها سموه إلى المملكة المتحدة. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية واستعراض أوجه التعاون بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

وفي نهاية الاستقبال تبودلت الهدايا التذكارية. حضر اللقاء من الجانب البريطاني مدير مشاريع القوات المسلحة السعودية في وزارة الدفاع البريطانية اللواء أيان موريسن، والملحق العسكري البريطاني في الرياض العميد السير وايلد، ومن الجانب السعودي معالي مستشار سمو وزير الدفاع محمد بن عبدالله العايش، والمساعد الخاص لسموه العميد الركن أحمد عسيري.

إثر ذلك توجه سموه إلى مبنى رقم 10 داوننق ستريت مقر رئيس الوزراء البريطاني حيث أقيمت مأدبة غداء تكريماً لسموه، بحضور معالي وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند، ومعالي مستشار الأمن الوطني كيم داروك، ومعالي رئيس مشاريع القوات المسلحة السعودية في وزارة الدفاع البريطانية توم ماكين، ومدير مشاريع القوات المسلحة السعودية في وزارة الدفاع البريطانية اللواء أيان موريسن، والملحق العسكري البريطاني في الرياض العميد السير وايلد، والوفد المرافق لسمو نائب وزير الدفاع.

بعد ذلك قام سموه بزيارة للملحقية العسكرية السعودية في لندن حيث كان في استقباله الملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية في لندن العميد الطيار عبدالله الزغيبي وكبار الضباط بالملحقية.عقب ذلك استمع سموه لإيجاز عن الملحقية. وفي نهاية الزيارة دون سموه كلمة تذكارية شكر من خلالها الجهود المبذولة وحثهم لبذل المزيد لما فيه رفعة وخدمة وطنهم الغالي المملكة العربية السعودية زفي ختام الزيارة قُدمت هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة. حضر الزيارة الوفد العسكري المرافق لسموه.

بعد ذلك توجه سموه إلى مقر وزارة الدفاع البريطانية حيث عُقد جلسة مباحثات بين الجانبين ترأس الجانب البريطاني معالي وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند، كما ترأس الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع تم خلاله استعراض مجالات التعاون العسكرية بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

حضر من الجانب البريطاني معالي رئيس مشاريع القوات المسلحة السعودية توم ماكين، ومدير مشاريع القوات المسلحة بوزارة الدفاع البريطانية اللواء أيان موريسن والملحق العسكري البريطاني في الرياض العميد السير وايلد، والوفد المرافق لسمو نائب وزير الدفاع.