Friday 09/05/2014 Issue 15198 الجمعة 10 رجب 1435 العدد

مختصون يناقشون شح المياه وتزايد الطلب على الطاقة

الظهران - ظافر الدوسري:

تحت رعاية وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين تنظّم شركة معارض الظهران الدولية «معرض المياه والكهرباء وتوليد الطاقة» خلال الفترة من 14- 16 رجب الجاري وذلك في مركزها الواقع على طريق الدمام - الخبر الساحلي.

ويناقش المعرض الذي يحظى بحضور عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في قطاع الطاقة والكهرباء من داخل وخارج المملكة عدة محاور يأتي أبرزها موضوع شح المياه وتزايد الطلب على الطاقة، باعتبارهما يشكلان تهديداً لإمدادات المياه النقية، ويحاول الخبراء خلال مشاركتهم أن يقدّموا مقترحات وحلولاً واقعية للمشكلة من خلال مشاركتهم في الجلسات العلمية التي تعقد على هامش المعرض على مدى ثلاثة أيام وخصوصاً أن المملكة تشهد العديد من التطورات في هذا القطاع.

وأنهت الشركة استعداداتها لإطلاق المعرض الذي يتميز بوجود عدد كبير من المختصين الذين سيتناولون العديد من التحديات الفنية، منها النمو السريع لمعدلات الطلب على الطاقة الكهربائية وزيادة الأحمال والتعامل مع متطلبات المدن الصناعية الجديدة في المنطقة، كما يشارك في المعرض أكثر من 200 شركة محلية بالإضافة إلى شركات دولية متميزة في قطاع الكهرباء والطاقة. يذكر أن السوق المحلي شهد مؤخراً متوسط زيادة سنوية بلغت 8 % في الطلب على الطاقة الكهربائية مع ارتفاع عدد المشتركين بنسبة لافتة بلغت 5.2 %، كما حقق استهلاك القطاع الصناعي للكهرباء نمواً بلغت نسبته 6.9 %.

موضوعات أخرى