Friday 09/05/2014 Issue 15198 الجمعة 10 رجب 1435 العدد

المياه الوطنية تُوقِّع اتفاقية شراكة مع «بنده» للحد من هدر المياه

جدة - عبد الله الدماس:

وقَّعت شركة المياه الوطنية اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة العزيزية بنده المتحدة إحدى شركات مجموعة صافولا، لتعزيز الجهود المشتركة لنشر الوعي البيئي وتسليط الضوء على أهمية المحافظة على المياه ورفع مستوى الاستدامة.. ويُعد التعاون المشترك بين شركة المياه الوطنية والعزيزية بنده، الأول من نوعه في مجال التوعية باستهلاك المياه.

وأوضح الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الأول، أن «شركة المياه الوطنية» حرصت على تمكين الشراكات مع القطاعات المختلفة كهدف إستراتيجي ضمن أهداف برامج المسؤولية الاجتماعية الهادفة لتعزيز استدامة المياه والحفاظ على الموارد الطبيعية، لا سيما وأن المملكة واحدة من أكثر بلدان العالم شحاً في المياه نظراً لمحدودية مصادر المياه الطبيعية وشح الأمطار.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية أن الاتفاقية جاءت لتدعم منظومة الإدارة المستدامة للمياه من خلال استخدام مواقع فروع شركة العزيزية بنده والتي تزيد على (190) سوقاً في (34) مدينة بالمملكة، وذلك لنقل المعرفة للجمهور سعياً للحد من استهلاك المياه، ورفع مستوى الوعي بأهمية المياه، والتعريف بمشاكل التصحر وندرة الموارد المائية في المملكة، وصولاً إلى نشر ثقافة تحسين سلوكيات استخدامات المياه.

من جانبه، ثمَّن الرئيس التنفيذي لشركة العزيزية بنده موفق منصور جمال، دعم وتعاون «شركة المياه الوطنية» من أجل إنجاح المساعي المشتركة، موضحاً أن الخطوة تأتي ضمن التزام شركة العزيزية بنده بدورها المسؤول في تطبيق السياسات البيئية الهادفة إلى تعزيز الاستدامة البيئية واستدامة المياه ضمن برنامجها لتعزيز المسؤولية الاجتماعية وتحقيق رفاهية المجتمع.

يُذكر أن التعاون المبرم، يأتي ضمن إطار المبادرة البيئية لشركة العزيزية بنده المتحدة «بيئتي صديقتي»، والمعنية بمواجهة التلوث البيئي من خلال رصد الأثر البيئي لعملياتها التشغيلية ونشر الوعي البيئي ضمن أفراد المجتمع.