Sunday 11/05/2014 Issue 15200 الأحد 12 رجب 1435 العدد

نادٍ طلابي بجامعة الملك فهد ينظِّم مسابقة «تدوير» للحفاظ على البيئة من الملوثات الكيميائية

الدمام - ظافر الدوسري:

نظَّم نادي الهندسة الكيميائية بإدارة النشاط الطلابي في عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن مؤخراً مسابقة «تدوير».

وأوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور مسفر الزهراني أن أهمية المسابقة تأتي من سعيها للاستفادة من الاستهلاك الكثير لكميات الورق أو البلاستيك، وغيرها من المنتجات التي ما إن نستعملها حتى نقوم برميها في النفايات، وهذا الفعل له أضرار كثيرة على الصعيدَين البيئي والصناعي، وحتى المجتمعي.

ومن هذا المنطلق تكمن أهمية هذه المشكلة التي تواجه كل فرد منا، ومن هنا أتت فكرة مسابقة «تدوير» من أعضاء نادي الهندسة الكيميائية، الذي تكمن أهميته في غرس قيم الحفاظ على البيئة ونظافتها وإنقاذها من أخطار هذه المواد المتراكمة، ورفع مستوى الوعي الاجتماعي بهذا الموضوع الحيوي.

كما أكد أن المسابقة تحقق فوائد للطلاب في إظهار أحد أهم جوانب الهندسة الكيميائية التي تهتم بالحفاظ على البيئة من الملوثات الكيميائية وما يرتبط بذلك من سلامة المجتمع.

وقال الزهراني إن عدد المشاركين بلغ حتى الآن نحو 150 مشاركاً، متوقعاً مشاركة المزيد من الطلاب في الفترة القادمة، ولافتاً إلى أنه تم رصد جوائز مادية مجزية للفائزين، إضافة إلى ساعات مقدمة من شركة كارديال.

وقال إنه سيتم تتويج الفائزين بالمسابقة بأقسامها في الحفل الختامي لنشاطات نادي الهندسة الكيميائية في نهاية الفصل الدراسي الحالي.