Sunday 11/05/2014 Issue 15200 الأحد 12 رجب 1435 العدد

ندوة تبحث تمويل مشروعات شباب الأعمال عبر برنامج كفالة

الجزيرة - الرياض:

تنظم لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض ندوة بعنوان «دعم شباب الأعمال من خلال برنامج كفالة» مساء غد الاثنين، وتتناول آليات دعم برنامج كفالة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة «كفالة»، التي تتم عبر البنوك التجارية المحلية، مع التركيز على عرض تجربة البنك الأهلي التجاري في تمويل مشروعات شباب الأعمال باعتباره أكبر البنوك الممولة للمشروعات التي يدعمها برنامج كفالة.

ويحاضر في الندوة الأستاذ فواز بن محمد خياط مدير برنامج كفالة بالبنك الأهلي التجاري، والمهندس أسامة بن عبدالرحمن المبارك رئيس برنامج كفالة الذي أسسه ويرعاه صندوق التنمية الصناعية، والأستاذ طلعت زكي حافظ الأمين العام للجنة الإعلامية المصرفية بالبنوك السعودية.

وسيركز المحاضرون في الندوة على الفلسفة التي تتبعها البنوك، وبالأخص البنك الأهلي لتمويل مشروعات شباب الأعمال والمعايير التي يقدم بموجبها التمويل وحجمه لتلك المشروعات، والضمانات التي يطلبها البنك للتمويل، والمدة التي يستغرقها إقرار ومنح التمويل، انطلاقاً من الدعم والتشجيع الذي يقدمه صندوق التنمية الصناعية من خلال برنامج كفالة.

من جهته، شكر الأستاذ علي بن صالح العثيم عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة شباب الأعمال المحاضرين المشاركين في الندوة لاستجابتهم لدعوة اللجنة لإقامة هذه الندوة انطلاقاً من استراتيجية اللجنة في دعم وتشجيع مشروعات شباب الأعمال، وتهيئة البيئة الملائمة لإنجاز مشروعاتهم، والعمل على توفير كل العوامل الكفيلة بإنجاحها، وتذليل العقبات والمشكلات التي تعترض أصحابها، وبالأخص مشكلات التمويل. وسيجري حوار بين المحاضرين وشباب وشابات الأعمال حول وسائل تسهيل التمويل من قِبل البنوك ودعم مشاريعهم وإنجاحها.

موضوعات أخرى