Sunday 11/05/2014 Issue 15200 الأحد 12 رجب 1435 العدد

اللواء الرويلي: 7 أدلة لعملية كشف الخلية الإرهابية

الجزيرة - سعود الشيباني:

قال اللواء الركن الدكتور علي بن هلهول الرويلي من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية: نحن نستطيع أن نقرأ القبض على 62 إرهابياً ضمن الخلية الإرهابية التي تخطط لأعمال قتل وتدمير وإرهاب للمواطن السعودي وتهديد مصالحه في وطنه القراءات التالية:

القراءة الأولى: أن هذا الفكر الإرهابي لا يزال موجوداً ويخطط على أرض الواقع مستغلاً الصراعات والحروب في المنطقة.

القراءة الثانية: لا يزال هناك أيد خارجية إقليمية تشجع مثل هذه المنظمات الإرهابية على تنفيذ أهداف معادية للشعب السعودي تحديداً.

القراءة الثالثة: وجود عناصر أجنبية في قيادة التنظيم للأسف يظهر أن بعض السعوديين يسهل التغرير بهم ضد مصالحهم ومصالحة وطنهم.

القراءة الرابعة: وجود 70% من بين من تم القبض عليهم سعوديين سبق أن أفرج عنهم يعود إلى التفكير العميق لاستخلاص أسباب عودة أولئك الإرهابيين إلى العمل الإرهابي ضد بلدهم.

القراءة الخامسة: أن أسلوب التسامح الذي تنهجه الجهات الأمنية لصالح أولئك الخارجين عن القانون فهم بطريقة سلبية مما جعلهم يتمادون في إمعان محاولة إلحاق الضرر بشعبهم لولا لطف الله عزَّ وجلَّ.

القراءة السادسة: يقظة الأجهزة الأمنية وقدرتها على تتبع تلك المنظمات الإرهابية أدى إلى كشفها في الوقت المناسب.

القراءة السابعة: تطبيق الأجهزة الأمنية المعنية للإستراتيجية الاستباقية في التعامل مع هذه الحالات والمواقف في الوقت المناسب أدى أيضاً إلى إفشاء وإجهاض تلك الخطط الإرهابية تحقيقاً لحماية المواطن والأمن الوطني الشامل.