Sunday 11/05/2014 Issue 15200 الأحد 12 رجب 1435 العدد

الأميرة حصة الشعلان ترعى حفل تخريج الدفعة الخمسين من طالبات جامعة الملك سعود

الجزيرة - واس - المحليات:

رعت حرم خادم الحرمين الشريفين سمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان حفل تخريج 5970 طالبة، يمثلن الدفعة الخمسين من حاملات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم، بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة فاطمة جمجوم وعميدة أقسام العلوم والدراسات الإنسانية الدكتورة بنية الرشيد وعميدة أقسام العلوم والدراسات الطبية الدكتورة إيناس العيسى وعدد من أعضاء هيئة التدريس وأمهات الخريجات، وذلك في قاعة المؤتمرات بالحرم الجامعي بالدرعية.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر كلمةً عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، رحب فيها بالحضور، وثمن عالياً رعاية سمو الأميرة حصة الشعلان للحفل الذي يعكس مدى اهتمامها ودعمها للفتاة السعودية, مؤكداً أن التعليم العالي في المملكة يحظى باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة إيماناً بأهمية التعليم لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، ويظهر ذلك في التطور الكمي والنوعي الذي استطاع أن يلبي حاجة سوق العمل محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأردف العمر أن احتفاء الجامعة هذا العام مختلف؛ إذ تحتفل هذه الدفعة بتخرجها بين جنبات المدينة الجامعية للطالبات في الدرعية بعد اكتمال انتقال جميع الكليات لها، الذي تم تجهيزه على أحدث المواصفات التقنية والفنية والأكاديمية والترويحية؛ ليكون بيئة مثالية محفزة على التعليم والتعلم, موجهاً شكره للجميع، ومتمنياً لهم بالتوفيق. ثم تم عرض فيلم وثائقي عن افتتاح المدينة الجامعية للبنات وما تحويه من كليات ومرافق خدمية.

بعد ذلك اصطفت 37 خريجة من حاملات الدكتوراه و778 خريجة من حاملات الماجستير و11 خريجة من درجة الزمالة في مسيرة للسلام على سمو الأميرة حصة الشعلان واستلام شهادات الشكر والتقدير.

إثرها ألقت وكيلة عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الدكتورة هدى المرشد كلمة، هنأت فيها الخريجات، وأوصتهن بالالتزام بأداء الرسالة الوطنية بالإخلاص والأمانة في العمل، والحرص على إكمال مسيرة التعليم؛ لأنه بداية العطاء.

مشيرة إلى أن جامعة الملك سعود تُعتبر من أقدم الجامعات السعودية التي ساهمت في نهضة الوطن من خلال تخريج آلاف الطلاب والطالبات سنوياً, موضحة أنه نظراً للأعداد المتزايدة من الخريجات فقد احتفت الجامعة بأسبوع الخريجة بدءاً من الأسبوع الماضي ؛ إذ أقامت كل كلية من الكليات الخمس عشرة حفلاً خاصاً بطالباتها متوجاً اليوم بالحفل الختامي للمتفوقات وحملة الدرجات العليا.

وفي الختام قامت سمو الأميرة حصة الشعلان بتكريم الرعاة، ثم تسلمت سموها درعاً تذكارية بهذه المناسبة.