Sunday 11/05/2014 Issue 15200 الأحد 12 رجب 1435 العدد

عرض رسومات الأطفال على أسوار مواقع العمل في المشروع

مسابقة قطار الرياض لرسومات الأطفال تمدد نشاطها حتى 18 رجب

الجزيرة - المحليات:

أعلنت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، تمديد فترة استلام الأعمال المشاركة في مسابقة (قطار الرياض لرسومات الأطفال) حتى يوم السبت 18 من شهر رجب الجاري، وذلك نظراً لكثافة المشاركة في المسابقة من قِبل طلاب وطالبات المدارس في كافة مراحل التعليم، والتفاعل الكبير الذي شهدته من المدارس وأولياء أمور الطلاب.

كما شرعت الهيئة في جمع وتصنيف اللوحات المشاركة في المسابقة إلكترونياً، تمهيداً لتقييمها من قبل لجنة التحكيم التي جرى تشكيلها من عدد من الفنانين التشكيلين والتربويين والأكاديميين، تمهيداً لتحديد الأعمال الفائزة بجوائز المسابقة.

كما تعتزم الهيئة توظيف الرسومات المشاركة في المسابقة بصور مختلفة، كعرض مجموعة متنوعة منها على جدران مواقع العمل في المشروع، بهدف دعم هذه المواهب واكتشافها، وتعزيز دور الفن التشكيلي في إشاعة الجمال في المجتمع، إضافة إلى الاستفادة من هذه الرسومات فيما تصدره الهيئة من مواد ومنشورات إعلامية حول المشروع.

ومن المقرر أن يختتم معرض المسابقة المقام في القاعة التاسعة بالمتحف الوطني في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، يوم الأحد المقبل الموافق 12 رجب 1435هـ، والذي أقيم ضمن الحملة التعريفية لـ(مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات)، حيث يستقبل زواره من الساعة الثامنة صباحاً حتى الـ 12 ظهراً، وفي الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً. وبعد اختتام فعالية المعرض، سيتواصل استلام لوحات الأعمال المشاركة في المسابقة في كلٍ من مقر الهيئة العليا لتطوير الرياض في حي السفارات، ومقر إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض في حي الملز.

وتهدف المسابقة التي يشارك فيها طلاب وطالبات المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إلى تشجيع الأطفال على المشاركة في التعريف بالمشروع عبر رسوماتهم، إضافة إلى تثقيف الأطفال وترسيخ فكرة أهمية المشروع في عقولهم ليكبروا وهم حريصين على التعايش معه والحفاظ عليه والاستفادة منه.