Sunday 11/05/2014 Issue 15200 الأحد 12 رجب 1435 العدد

وزير الثقافة والإعلام يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة مؤسسة عكاظ للتميز المهني

الجزيرة - واس - المحليات:

رعى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة الليلة بجدة حفل تكريم الفائزين بجائزة مؤسسة عكاظ للتميز المهني في نسختها الخامسة.

وبدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير عام مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر الدكتور وليد قطان كلمة عبر فيها عن الشكر والتقدير لمعالي وزير الثقافة والإعلام على رعايته حفل تسليم الجوائز للفائزين، موضحاً أن حضور معاليه دعم لمسيرة الجائزة وتحفيز للمشاركين من الشبان والشابات والشركات. وقال: «إن مؤسسة عكاظ تبنت العديد من الجوائز إيماناً بمسؤولياتها تجاه الوطن والمجتمع وأخذت على عاتقها دعم الشباب ومساندتهم في أعمالهم انطلاقاً من دورها الوطني والاجتماعي والإعلامي بغية تعزيز الثقة في الجيل تحقيقاً لتطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في تحفيز الشباب وإتاحة الفرص لهم في المجالات كافة».

وبين أن الجائزة تعنى بالاستثمار البشري في الأفراد كما تعنى بأهم الشركات التجارية والإعلامية وهي جائزة لا تسعى للربح بل تهدف إلى تحفيز أبناء الوطن وصقل مهاراتهم وقدراتهم وإبرازها بما يمكنهم من الارتقاء الوظيفي والطموح وخوض غمار المنافسة في مثل هذه الأعمال التشجيعية.

من جهته أوضح أمين عام الجائزة محمد طارق صادق أنه تم خلال الحفل ولأول مرة في نسخة الجائزة لهذا العام اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني بواسطة الحضور حيث تم اختيار خمسة أشخاص مثاليين وخمس شركات مثالية.

عقب ذلك شاهد معالي الوزير والحضور فيلماً وثائقياً عن جائزة عكاظ للتميز المهني . ثم أعلنت نتائج التصويت حيث حصل على جائزة موظف العام المتميز عايد الجهني وحصلت على جائزة المنشأة المتميزة معهد الطباعة التطبيقي للتدريب. ثم ألقيت كلمة الفائزين وشاهد الحضور عرضا مرئيا للفائزين.

عقب ذلك ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة كلمة نوه فيها بجائزة عكاظ والقائمين عليها وقال :» إنها تعد تقديراً من مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر لكل الشباب والشابات من القوى العاملة السعودية والمنشآت في القطاع الخاص وتحمل رؤية وثقافة عميقة في تأصيل «السعودة» بكل مضامينها مع تطوير الذات والارتقاء بمستوى الأداء في العمل وتقديم مسؤولية مؤسسات القطاع الخاص تجاه الوطن».

كما عد معاليه الجائزة تحفيزاً للشباب والشابات وللقوى العاملة السعودية والمنشآت على التطوير والارتقاء بمستوى الأداء في العمل ، مشيداً في هذا الصدد بمسؤولية مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر وسعيها لأن ترتقي هذه الجائزة الرائدة بأهدافها وفي مقدمتها دعم وإبراز الكوادر والكفاءات الوطنية ودعم المنشآت الخاصة بالمملكة لرفع نسبة السعودة وتشجيع المنشآت الصغيرة لتسهم بدورها في التنمية الاقتصادية تماشياً مع توجه الدولة في رفع الحس الوطني لدى القطاع الخاص بجعله شريك نجاح في هذه المسابقة الوطنية من خلال رعايتها ودعمها ليسهم في خدمة المجتمع ويقوم بدوره في المسؤولية الاجتماعية بما يحقق له الكثير من المميزات التي ستنعكس إيجاباً على القدرات الوطنية الشابة «.

عقب ذلك دشن معالي وزير الثقافة والإعلام موقع صحيفة عين اليوم الإلكترونية على شبكة الانترنت. ثم كرم معاليه الفائزين بجائزة عكاظ للتميز المهني ورعاة حفل الجائزة وأعضاء لجنة الجائزة كما تسلم معاليه هدية تذكارية من مدير عام مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر.