Sunday 11/05/2014 Issue 15200 الأحد 12 رجب 1435 العدد

أثناء ترؤسه اللجنة التنفيذية لمراقبة نقل الحجاج

أمير منطقة مكة المكرمة يشدِّد على أهمية سلامة وراحة ضيوف الرحمن خلال رمضان والحج

جدة - الجزيرة:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج، بمكتب سموه بجدة، اجتماع اللجنة التنفيذية لمراقبة نقل الحجاج المكونة من وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة ووكيل وزارة الحج لشؤون الحج ووكيل وزارة النقل لشؤون النقل ومدير الإدارة العامة للمرور والأمين العام للهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج.

واستمع سموه خلال الاجتماع إلى تقرير مفصل عن أعمال اللجنة وعن الاستعدادات والترتيبات لتنفيذ متطلبات نقل المعتمرين والمصلين من وإلى المسجد الحرام خلال موسم رمضان، ومتطلبات نقل الحجاج في موسم الحج لهذا العام (1435هـ).

واطلع سموه على نتائج أعمال اللجان وفرق العمل المشكَّلة بأمر سموه من الجهات المعنية كافة لبحث وتطوير الأعمال المتعلقة بأمور تنقلات الحجاج والمعتمرين وعموم قاصدي المسجد الحرام، التي ترفع نتائج أعمالها لسموه للتوجيه بشأنها، ومن ذلك أعمال لجنة تنسيق تكامل الخدمات على طرق المشاة في المشاعر المقدسة ولجنة متابعة النقل العام وتطوير محطات النقل العام المخصصة في المنطقة المركزية بالقرب من المسجد الحرام، ولجنة تطوير مراكز الفرز على مداخل مكة المكرمة.

كما بحث سموه مع أعضاء اللجنة استعدادات شركات نقل الحجاج لتقديم خدماتها خلال الموسم، البالغ عددها حالياً (19) شركة وطنية، ويبلغ مجموع أسطولها أكثر من (19500) حافلة. وأكد سموه متابعة حسن تجهيزها واستكمال إجراءات فحصها وتهيئتها للعمل على أكمل وجه.

كما أكد سموه أهمية تكثيف جهود الإشراف والمتابعة الميدانية من قِبل اللجنة والفرق الميدانية التابعة للهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج، التي يتم تشكيلها خلال فترة موسم الحج للقيام بالعمل في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والمشاعر المقدسة وعلى الطرق بينها كافة، لمتابعة أمور النقل والاطمئنان على أوضاع الحجاج خلال مراحل تنقلهم ومساعدتهم بما قد يحتاجون إليه، والتأكد من سلامتهم وراحتهم وحسن تقديم الخدمات لهم منذ لحظة وصولهم حتى مغادرتهم لبلادهم. وأشار سموه إلى أهمية مواصلة التنسيق المتبع مع الجهات المختصة كافة لتطوير الخدمات كافة للحجاج والمعتمرين، مشيداً بما تحقق من نتائج إيجابية طيبة نتيجة ذلك.

وشدد سمو أمير منطقة مكة المكرمة في نهاية الاجتماع على أهمية متابعة تطوير الخطط والبرامج والمشاريع والوسائط اللازمة لتحقيق سلامة وراحة الحجاج والمعتمرين خلال مراحل تنقلهم كافة، سائلاً الله - عز وجل - السداد والتوفيق لكافة العاملين على خدمة ضيوف الرحمن.

موضوعات أخرى