Sunday 11/05/2014 Issue 15200 الأحد 12 رجب 1435 العدد

اطمأن على الوضع الصحي واجتمع بالقيادات الصحية بالمدينة المنورة .. وزير الصحة المكلف:

عمِّموا الشفافية وأوصلوا الصورة الحقيقية عن فيروس كورونا

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

قام المهندس عادل فقيه وزير الصحة المكلف أمس (السبت) بزيارة عدد من مستشفيات منطقة المدينة المنورة في أول زيارة لمعاليه بعد تكليفه بمهام وزارة الصحة. واطلع معاليه خلال زيارته على آخر المستجدات التي توصلت إليها صحة المدينة، وقام بمتابعة نتائج الفحوصات المخبرية الخاصة بمرضى كورونا، كما اطلع على الخطة التوعوية الشاملة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا بالتزامن مع الخطة التي تنفذها وزارة الصحة في مناطق المملكة كافة.

وشدَّد المهندس فقيه على أهمية مواصلة العمل وتكثيف الجهود، مع توفير التجهيزات الطبية والدوائية كافة للمستشفيات، بما يسهم في الحد من انتشار المرض وانتقال العدوى.

مؤكداً أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في التصدي للفيروس، ومراجعة الإجراءات كافة التي نحسن بها من أدوات مكافحة العدوى في المستشفيات، والتأكد من وجود جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية والوقائية في منطقة العزل التي تم إقامتها بمستشفى أحد لاستضافة المصابين؛ لنتمكن من توفير عناية مركزة ومحددة بمنطقة واحدة مثلما قمنا به في جدة والرياض والدمام لتجهيز هذه المستشفيات.

وأهاب معاليه بجميع العاملين التعامل بشفافية تامة مع الجمهور ووسائل الإعلام بما يضمن إيصال الصورة الحقيقية عن فيروس كورونا والجهود المبذولة للتخلص منه .. وأكد المهندس فقيه أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية والمختصين من داخل الوزارة وخارجها لجمع المعلومات التي تمكّن الوزارة من الوقوف على الوضع الراهن وإعادة تقييمه، وتحديد حجم المخاطر المحتملة.

موضحاً أن الوزارة ستوافي وسائل الإعلام والمجتمع بالمعلومات كافة أولاً بأول.

هذا، وكان وزير الصحة المكلف قد بدأ جولته التفقدية بزيارة القسم المخصص لاستقبال الحالات المصابة بهذا الفيروس بمستشفى أحد للاطمئنان على صحة المصابين، يرافقه المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالله الطائفي وعدد من المسؤولين بالصحة. وقدم المدير العام للمستشفى الدكتور علي كربوجي شرحاً تفصيلياً عن التجهيزات الخاصة بقسم العزل وآلية التنسيق لاستقبال المرضى المصابين بالفيروس ومتابعة حالتهم الصحية، بما يضمن تقديم أفضل الرعاية الصحية لهم.

بعد ذلك ترأس الوزير اجتماعاً مع القيادات الصحية في المنطقة، ناقش من خلاله الوضع الصحي لفيروس كورونا بالمدينة وطرق الوقاية للحد من انتشار الفيروس بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وآلية تنفيذ الحملة التوعوية التي تنفذها وزارة الصحة في مناطق المملكة كافة.

واختتم معاليه زيارته للمدينة بتفقد أقسام الطوارئ والحوادث والأقسام المخصصة لاستقبال حالات الإصابة بالفيروس بمستشفى الملك فهد.