Tuesday 13/05/2014 Issue 15202 الثلاثاء 14 رجب 1435 العدد

تستضيفه «مدينة التقنية» الأسبوع المقبل بمشاركة مسؤولين وخبراء

منتدى يستعرض الجهود الحكومية في السيطرة على هدر الطاقة

الجزيرة - بندر الايداء:

ينظم المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية المنتدى والمعرض السعودي لكفاءة الطاقة2014م خلال الفترة من 21 - 23رجب الجاري بمقر المدينة، وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو والوزراء والمختصين في شؤون كفاءة الطاقة بالمملكة.

ويهدف المنتدى إلى استعراض ما تم إعداده عبر منظومة عمل البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة وجهود ومنجزات الجهات المشاركة في اللجنة الادارية لمركز كفاءة الطاقة، إضافةً إلى التعرف على بعض التجارب العالمية في مجال عمل البرنامج، كما يسلط المنتدى الضوء على أبرز سياسات وإستراتيجيات كفاءة الطاقة في المملكة، والممارسات المثلى لكفاءة الطاقة في قطاعات المباني، والنقل والصناعة.

ويوفر المنتدى فرصة للمشاركين للتعرف على أبرز الجهود والمهام التي نفذتها فرق عمل البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة خلال فترة عامين، وتكاملها مع جهود كافة الجهات الحكومية المعنية، للسيطرة على الاستهلاك المتنامي للطاقة ورفع كفاءة استخدامها في المملكة، كما يُشكّل المنتدى فرصة سانحة للاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية التي يقدمها نخبة من المختصين في مجال كفاءة استهلاك الطاقة.

ويستهدف المنتدى والمعرض المصاحب المسؤولين المختصين والمهتمين بقطاع كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك في الجهات الحكومية، وكبرى الشركات الوطنية، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص في مجال التكييف والعزل الحراري وأنظمة الإنارة، وشركات خدمات الطاقة، ومختبرات المطابقة.

وخلال يومي عمل تسبق المنتدى يعقد مركز كفاءة الطاقة في مقر المدينة ورش عمل تدريبية متخصصة يستفيد منها المعنيين في القطاعين الحكومي أو الخاص وكذلك القطاع الصناعي، كما يصاحب المنتدى معرضٌ شامل يضم كافة الشركات الوطنية المصنعة والموردة والشركات المختصة في مجال أجهزة التكييف، والإنارة، والعزل الحراري، وغيرها، تعرض أبرز منتجاتها والتقنيات الحديثة والتوجهات العالمية في مجال ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة.

ويتضمن المنتدى عدداً من المحاور تشمل نظرة عامة على كفاءة الطاقة بالمملكة، ومسيرة وجهود مركز كفاءة الطاقة، مع عرض لأنشطة وتجارب بعض الجهات المشاركة في اللجنة الإدارية للمركز في مجال كفاءة الطاقة، وتحسين الكفاءة في قطاع المباني ومختبرات كفاءة الطاقة والتجارب العالمية في هذا المجال.

كما تتضمن محاور المنتدى دور التخطيط الحضري وتبريد المناطق في رفع كفاءة استهلاك الطاقة، والتدابير الممكنة لتحسين كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي، ورفع كفاءة الطاقة في مجال النقل البري، بالإضافة إلى استعراض الجهود الوطنية لتأسيس شركات خدمات الطاقة والتجارب الدولية في هذا المجال، وقد تم تخصيص موقع إلكتروني للمنتدى يتضمن كافة التفاصيل والمعلومات للمهتمين بالمشاركة والتسجيل في الفعاليات (www.eeforum.sa)

موضوعات أخرى