Wednesday 14/05/2014 Issue 15203 الاربعاء 15 رجب 1435 العدد

في إطار زيارته للمملكة

وفد جامعة هوبكنز الأمريكية يلتقي أسرة تحرير «الجزيرة»

في إطار زيارتهم التعريفية للمملكة استضافت «الجزيرة» وفداً من جامعة جون هوبكنز الأمريكية. حيث استقبلهم سعادة رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك، وعدد من قيادات التحرير في «الجزيرة» واطلع على مراحل العمل الصحفي المختلفة وآلية العمل التقني التي يتم استخدامها.

كما اطلع الوفد الطلابي عن قرب على تطوير العمل الصحفي في المملكة والقفزات التطويرية التي شهدتها الصحافة على مراحل مختلفة. ورحب سعادة رئيس التحرير بالوفد مبدياً سعادته بحضور نخبة من جامعة جون هوبكنز العريقة، مستعيداً ذاكرته مع تلك الجامعة ومشفاها التاريخي. ومؤكداً على الصلات التي تربط بين شعبي المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وتنامي الحضور السعودي في المشهد الأكاديمي (الأمريكي) بفضل برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، شارحاً أهمية هذا البرنامج الذي يدعم ويوفر (التعليم) لأبناء وبنات المملكة وبسخاء، ومشاركتهم في صناعة عالم المعرفة والتنمية البشرية التي تدعم سياقات تنمية وتطور المملكة. وأجاب الزملاء في التحرير على استفسارات وأسئلة الوفد الجامعي الطلابي حول الإعلام السعودي وكيفية تعاطيه مع الأحداث العالمية الساخنة. وجرى خلال اللقاء الذي احتضنته قاعة الاجتماعات الكبرى في مؤسسة الجزيرة الصحفية، نقاش مفتوح حول عدد من القضايا والموضوعات، وجرى استعراض العلاقات الوطيدة التي تجمع المملكة بالولايات المتحدة الأمريكية، وخصوصاً في المجالات الأكاديمية والعلمية. من جانبهم أكد وفد الجامعة سعادته بلقاء رئيس التحرير وقيادات الجزيرة، وبدأوا في طرح الأسئلة والمداخلات عن مفاهيم الإعلام، وعن منتجات الجزيرة الإعلامية.. متطرقين إلى الوضع السياسي الذي يحيط بالمنطقة العربية، وتبادل الأفكار حول كسر الصورة النمطية بين الشعوب العربية والغرب، وأبدى عدد من أعضاء الوفد فخرهم بما سمعوا من رئيس التحرير عن جامعتهم العريقة، شاكرين حسن الاستقبال والضيافة. إثر ذلك التقطت صور جماعية لوفد جامعة جون هوبكنز، ورئيس التحرير وقيادات التحرير.

شارك في اللقاء من الزملاء في تحرير الجزيرة، كل من: الزميل عبدالوهاب القحطاني (نائب رئيس التحرير)، الزميل فهد العجلان (نائب رئيس التحرير)، الزميل جاسر الجاسر (مستشار التحرير)، الزميل محمد العبدي (مدير التحرير للشؤون الرياضية)، الزميل منصور عثمان (مدير التحرير للشؤون المحلية)، الزميلة ولاء حواري (مسؤولة القسم النسائي).

كما شارك في اللقاء كل من الطلاب عبدالله الحسين، محمود المفلح، فارس الجعيد.

فيما تكون وفد جامعة هوبكنز من كل من: روبرت إيفن بون، شهيد سيد قريشي، إميلي فيكتوريا كيسلر، جنيفر لين ميجر، سارة داون ميلر، جوشوا فيليب ناسون، ميشيل ميلسا طومسون، سارة سيكو راشد، هولي كاثلين ريم، جولي ميندل رينهارد، ناثانيل ويسلي روسيل، ستانلي كرتوفر سيدن، كارلس بول سميث، إيفان هريدين فاولار، عبدالله الحسين، محمود المفلح، فارس الجعيد.