Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

رعى الحفل الختامي لأكاديمية قادة المستقبل بجمعية أسرة في بريدة

أمير منطقة القصيم: هذا النشء الذي قدم معطيات جيدة هم أبناء القيادة وأبناء الوطن الذي يفخر بهم

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - جاسر الجاسر:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لجمعية أسرة، الحفل الختامي لأكاديمية قادة المستقبل للناشئين التابعة للجمعية الخيريَّة للزواج والرِّعاية الأسرية ببريدة (أسرة)، وذلك مساء أمس الأول الثلاثاء في قاعة الرصافة بمدينة بريدة بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد للشؤون التنموية الأستاذ عبد العزيز الحميدان، ومدير عام الشؤون الاجتماعيَّة بمنطقة القصيم الدكتور فهد المطلق، وعدد من المسؤولين والداعمين ومنسوبي الجمعية.

وفور وصول سموه مقر الحفل تجوَّل في المعرض التعريفي والابتكارات الخاصَّة بالأكاديمية التي أبدع فيها الطلاب، مستمعًا سموه لشروحات وافية من قبل القادة الأشبال لابتكاراتهم الجميلة مثنيًا سموه عليها وعلى إبداعات هؤلاء القادة النجباء وأشاد بمثاليتها وتميز النّشء في ابتكارها.

ثم أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم رتله القائد الشبل معاذ السلامة، إثر ذلك شاهد سموه والحضور عرضًا مرئيًّا وثائقيًّا يحكي مسيرة الأكاديمية والبرامج التي تلقاها القادة الناشئون فيها، ثمَّ ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم معالي الشيخ عبد الله بن عبدالرحمن المحيسن كلمة قدّم من خلالها وافر الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة على رعايته الكريمة ومؤازرته وتشجيعه ودعمه لأبنائه قادة المستقبل، مشيرًا إلى أن مثل هؤلاء النّشء من الضروري احتوائهم وصقل مواهبهم العلميَّة والفكريَّة والذهنيَّة ليكونوا لبنات صالحة في المجتمع، مبينًا أن أكاديمية قادة المستقبل قدّمت للناشئين العديد من البرامج النافعة والمفيدة كالثقافيَّة والاجتماعيَّة والعلميَّة والرياضيَّة التي تحمي أفكارهم وتأهلهم ليكونوا متميزين في مجتمعهم وتصقل مواهبهم وإبداعاتهم.

ثم استعرض عدد من القادة الناشئين المهارات التي تعلموها في الأكاديمية التي عرضوها على خشبة المسرح وتنوعت بين الثقافية والابتكارية والذهنية وكان قد أدارهم وعلّق على إبداعاتهم الكابتن صالح العريض، كما عبَّر أولياء الأمور والناشئون بكلمات تعبيرية عن انطباعاتهم المثالية التي لمسوها في الأكاديمية من خلال فقرة «مشاعر القادة وأولياء أمورهم»، ثمَّ قدِّم أوبريت إنشادي بعنوان: «أكاديميتي والمجد».

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم كلمة بهذه المناسبة أشاد من خلالها بأكاديمية قادة المستقبل التي أنشأت نشئًا صالحًا متمكنًا من نفسه، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأكاديميات تزرع في النّشء الثقة بالنفس وتصقل مواهبهم وتنمي أفكارهم، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل القائمين على الجمعية في إعداد وتهيئة مثل هذه البرامج الهادفة والمتميزة. مهنئًا سموه رئيس مجلس إدارة الجمعية، والعاملين معه، على هذه النجاحات التي تحققت، كما هنأ الآباء بفلذات أكبادهم.

وقال سموه: «هذا النّشء الذي قدم معطيات جيدة هم أبناء عبد الله بن عبد العزيز وأبناء سلمان بن عبد العزيز وأبناء مقرن بن عبدالعزيز، وأبناء لهذا الوطن الذي يفخر بهم ويعتز وينظر إليهم نظرة تقدير».

وفي الختام كرّم سموه الناشئين والرعاة والمشاركين في هذه الاحتفالية والداعمين للأكاديمية والجمعية، ثمَّ التقطت الصُّور التذكارية للقادة الأشبال مع سمو راعي الحفل.