Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

أكثر من 60 ألف شاب وشابة استفادوا من برنامج سموه للتنمية المجتمعية

الأمير فيصل بن بندر يدشن مشروع «فكرة الوطن» لتعزيز الإيجابية بالمجتمع

بريدة - بندر الرشودي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز - أمير منطقة القصيم - رئيس مجلس إدارة برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للتنمية المجتمعية أمس الأربعاء مشروع «فكرة الوطن» الذي يعنى بتعزيز الإيجابية لدى المجتمع بفئاته كافة، كأول مشروع من نوعه في المملكة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه لاجتماع مجلس إدارة البرنامج في دورته الرابعة الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمجلس المنطقة، حيث أكد أن خدمة أبناء الوطن والتطلع إلى مستقبل زاهر لهم في هذا الوطن هو غاية السعادة التي ينشدها الجميع، وقال: نحن نحتفل اليوم في ختام البرنامج باتفاقية مع الصندوق الخيري الاجتماعي، وهذا مؤشر واضح على حسن التنظيم والتخطيط الذي وضع لمسيرة البرنامج لخدمة أبناء الوطن في كل موقع، وهذا بلا شك نابع من اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - الذين ينظرون إلى ابن الوطن في كل موقع باحترام وتقدير، وينشدون له العمل المشرف الكريم، ويهيئون له البرامج التي تأخذ بيده إلى مستويات أفضل.

وأضاف سموه: العمل بحد ذاته هو مبتغى وهدف الوصول إليه لا يأتي إلا بالعلم والتهيئة والتدريب ووجود من هم يستطيعون أن يساعدوا في المسيرة ويكونوا أذرعاً مهمة في مثل هذه البرامج.

وعبر سموه عن شكره وتقديره لكل من أسهم في البرنامج من خلال العطاء والفكر والدعم، وقال: إن تعاون المؤسسات العامة والخاصة مع البرامج هو دليل الثقة في البرنامج، وهذا يحملنا مسئولية أكبر للحصول - بإذن الله - على دعم ورعاية أكبر، سائلاً الله تعالى أن يأخذ بأيدي الجميع لخدمة الوطن وأبنائه، وأن يكون أبناء الوطن قد استفادوا من البرنامج وأن يكون ميدان العمل هو منطلقهم الجديد.

كما اعتمد المجلس اللائحة الأساسية للبرنامج وفق رؤيته الجديدة، واعتمد المشاريع والبرامج التي ستنفذ خلال مدة المجلس والتي تمتد لثلاث سنوات.

وكان سموه قد رعى قبيل ذلك ختام برامج اتفاقية التعاون بين البرنامج والصندوق الخيري الاجتماعي في قاعة المؤتمرات بمجلس المنطقة بديوان الإمارة والتي بموجبها تم تدريب أكثر من 1700 متدرب ومتدربة في مدينة بريدة ومحافظات عنيزة والرس والمذنب والبكيرية والبدائع والأسياح وعيون الجواء ورياض الخبراء في مجالات متنوعة كمبادئ الحاسب الآلي وتطبيقات الحاسب الآلي ومهارات اللغة الإنجليزية (مستوى أول وثاني وثالث) وفن التجميل والتي امتدت لستة أشهر. واستهدفت الدورات أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية والأيتام ولمن راتب معيلهم أقل من ثمانية الآف ريال.

كما أوضح الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد رئيس المجلس التنفيذي للبرنامج بأن إقامة هذه البرامج تأتي بناءً على التوجيه الكريم من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة البرنامج بأن تنفذ هذه الدورات في عدد من المحافظات في المنطقة لتشمل أكبر شريحة من المستفيدين.

يذكر أن برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز للتنمية المجتمعية منذ تأسيسه قدم خدماته لأكثر من 60 ألف شاب وشابة من مختلف مدن ومحافظات منطقة القصيم.