Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

بدء عملية بناء سجل الأوامر في اكتتاب «مجموعة الحكير»

الجزيرة - الرياض:

عقد بالأمس الاجتماع الخاص بالعرض التقديمي للمؤسسات المكتتبة في الرياض، وذلك لغرض البدء في عملية بناء سجل الأوامر لاكتتاب مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية تمهيدا لطرح 16.5مليون سهم من أسهم المجموعة للاكتتاب العام، والتي تمثل 30% من رأسمال الشركة.

وأعلنت السعودي الفرنسي كابيتال المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات المكتتبة ومتعهد التغطية لمجموعة الحكير عن الاجتماع الذي عقد مع ممثلي المؤسسات المكتتبة والتي تشمل صناديق الاستثمار، والأشخاص المرخص لهم التعامل في الأوراق المالية بصفة أصيل، والشركات المدرجة من خلال محافظها التي يديرها أشخاص مرخص لهم، وشركات قطاعي البنوك والتأمين المدرجة في سوق المال بهدف التعريف بالشركة ونشاطها وانجازاتها وخططها المستقبلية.

وقال العضو المنتدب للسعودي الفرنسي كابيتال ياسر الرميان بأن السعر النهائي لطرح السهم سيتم تحديده بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر، حيث سيتم تخصيص 100% من إجمالي عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب والبالغة 16.5مليون سهم على المؤسسات المكتتبة كمرحلة أولية، علماً بأنه في حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب في الأسهم المطروحة للاكتتاب، يحق لمدير سجل الاكتتاب للمؤسسات المكتتبة بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات المكتتبة حتى 8,250,000 سهم تمثل 50% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وقدمت مجموعة الحكير عرضا شاملا حول المجموعة ونشاطها وخططها المستقبلية.

كما تم تقديم عرض مفصَل عن الرؤية الإستراتيجية للمجموعة ووخطة تطوير وتوسيع عملياتها في مجال الضيافة والترفيه في المملكة والخليج. كما تم مناقشة أداء ونتائج الشركة المالي في السنوات الأخيرة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للمجموعة سامي الحكير إن المجموعة استطاعت أن تكون من الشركات الرائدة في قطاعي الضيافة والترفيه منذ تأسيسها قبل حوالي 35 عاما.

وشدد الحكير على أن المجموعة تعمل وفق إستراتيجيات وخطط قامت على دراسة السوق المحلي، والتعرف على أفضل الفرص الاستثمارية في قطاع الضيافة واستقطاب كبرى الشركات العالمية والأسماء التجارية البارزة لضمان جودة خدماتها وتنوعها بالشكل الذي يلبي احتياجات العملاء.

وأضاف الحكير أن المجموعة طبًقت نظام الحوكمة باحترافية عالية ونجحت في إدخال أفضل الممارسات الدولية بشأن حوكمة الشركة وإدارتها.

فدخول «جدوى للاستثمار» في المجموعة كشريك مالك لـ35% من أسهم الشركة كان له أثر إيجابي من خلال المساعدة في تفعيل إطار حوكمة الشركة بشكل فعال بالإضافة إلى المشاركة في مجلس الإدارة واللجان المنبثقة منه، مما ساعد الشركة على تطوير استراتيجيتها ورفع تنافسيتها وإعدادها للطرح العام والإدراج في سوق المال .. علماً بأن هيئة السوق قد حددت فترة الاكتتاب للمكتتبين الأفراد ابتداء من يوم الأربعاء 29 /7 /1435هـ الموافق 28 /5 /2014م ويستمر لمدة سبعة أيام حتى نهاية يوم 5 /8 /1435هـ الموافق 3 /6 /2014م.