Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

المحامي لافي البيضاني يشارك في الملتقى الدولي حول الاستثمار وتسوية المنازعات بالدار البيضاء

شارك المحامي والمحكم التجاري لافي فالح بن حبيتر البيضاني في «الملتقى الدولي حول الاستثمار وتسوية المنازعات» الذي أُقيم في مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية، وذلك عبر ورقة عمل بعنوان «السياحة العائلية في الوطن العربي .. التحديات والفرص».

وقد أشار المحامي لافي البيضاني من خلال ورقته إلى أن أبرز التحديات والعوائق في مجال الاستثمار وتسوية المنازعات هي عدم ملاءمة الأنظمة والقوانين والتشريعات الاستثمارية في بعض الدول العربية، إضافة إلى عدم وضوح الإجراءات والأنظمة المتعلقة بالاستثمار السياحي. مؤكداً أن تلك التحديات تحتاج إلى جهود فعالة بهدف تفعيل الأنظمة والقوانين التشريعية التي تتواكب مع الاستثمار العالمي.

لافتاً إلى أهمية التبادل الإعلامي فيما بين الدول العربية في المجال السياحي، وتبادل الخبرات في ذلك. كما طالب المحامي والمحكم التجاري البيضاني بضرورة تفعيل ما نصت عليه الأنظمة باستخدام اللغة العربية كلغة رسمية في مجال العقود والتبادلات التجارية، وكذلك أهمية التنسيق فيما بين الغرف التجارية بين الدول المعنية؛ لتكون هذه الجهود تحت مظلة تسويقية تتمتع بالخبرات التي تزيد من فرص الاستثمار وتبادل المعلومات المتعلقة بالعقود والصيغ القانونية الاستثمارية في ذلك.

هذا، وقد تلقى المحامي البيضاني درعاً تكريميةً من الأستاذ أحمد نجم الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك من الأستاذ حسان بركاتي رئيس الغرفة التجارية بالدار البيضاء رئيس مركز الوساطة والتحكيم، تقديراً لمساهمته الفعالة في إنجاح عملية التقارب فيما بين مركز الوساطة والتحكيم لغرفة التجارة والصناعة بالدار البيضاء ومركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي أسفرت عن توقيع عقد شراكة بين المركزين.

تجدر الإشارة إلى أن المحامي والمحكم التجاري لافي البيضاني حاصل على بكالوريوس في الأنظمة والقانون، ومحكم معتمد بوزارة العدل، وكذلك محكم معتمد لدى مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي، وقد شارك في العديد من ورش العمل في عدد من الدول العربية.