Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

في حفل أقامته الشركة السعودية للخدمات الأرضية

الملحم يُكرّم الموظفين المتميزين بمحطة مطار الملك خالد الدولي

تغطية - سعود الهذلي / تصوير - التهامي عبد الرحيم:

رعى معالي المهندس خالد بن عبد الله الملحم رئيس مجلس المديرين بالشركة السعودية للخدمات الأرضية، حفل تكريم الموظفين المتميزين بمحطة مطار الملك خالد الدولي لعام 2013م والذي أُقيم مساء أمس الأول الثلاثاء في فندق مكارم للضيافة بالرياض، بحضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المكلف الأستاذ عبد العزيز الحازمي، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية الأستاذ عبد الرحمن الهلالي، والرئيس التنفيذي المكلف للشركة السعودية للخدمات الأرضية الأستاذ قايد العتيبي وعدد من نواب الرئيس والمسؤولين بالخطوط السعودية.

وبدأ الحفل الخطابي لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الأستاذ عبيد الله بن علي العبيد الله مدير عام الشركة السعودية للخدمات الأرضية بمحطة مطار الملك خالد الدولي بالرياض كلمة عبَّر فيها عن بالغ شكره وتقديره لمعالي المهندس خالد الملحم لرعايته هذا الحفل لتكريم الموظفين المتميزين تقديراً وعرفاناً لجهودهم المخلصة خلال العام الماضي، مؤكداً حرص الجميع على تقديم أفضل الخدمات لعملاء الخطوط السعودية وشركات الطيران العاملة بمطار الملك خالد الدولي.

وبيّن أن الموظفين المميزين الذين تم تكريمهم تم اختيارهم من بين أكثر من 3000 موظف يعملون بجميع الإدارات في الخدمات الأرضية بالمحطة شمل خدمات الركاب والعمليات التشغيلية بالساحة وبعض المحطات الداخلية بما في ذلك الأيدي العاملة في التحميل والتنزيل.

وقال الأستاذ العبيد الله إن الشركة خطت خطوات متسارعة إلى الأمام مما انعكس إيجاباً على التشغيل بصورة عامة، حيث ارتفع عدد الركاب خلال عام 2013 إلى 19,482,224 راكباً بزيادة 10,63% عن عام 2012، وكذلك عدد الرحلات إلى 144,339 رحلة بزيادة قدرها 7,47% وارتفاع عدد شركات الطيران إلى 40 شركة مقارنة بـ 36 شركة عام 2012.

وأوضح أن الشركة قامت أيضاً بتقديم خدمات أخرى مثل خدمة (أهلاً) والتي تُعتبر خدمة حضارية مميزة يتم تقديمها لفئة من الركاب بمقابل مادي، وقد تم تعيين موظفين للقيام بهذه المهمة، وكذلك خدمة المبيعات، حيث سيتم قريباً افتتاح مكتب في المطار لإصدار التذاكر وعمل الحجوزات على جميع شركات الطيران، بالإضافة إلى توفير الحافلات والسيارات داخل الساحة لخدمة الرحلات التي تقف في المواقف الاحتياطية، وتحسين بيئة العمل من خلال توفير مستلزمات التشغيل لمنسوبيها وتحسين مواقع التشغيل في الصالات أو الساحات.

وأشار إلى مشاركة الشركة في دعم ومساندة العديد من الفعاليات الوطنية من خلال مشاركتها في اليوم الوطني للمملكة واليوم العالمي للمسنين واليوم العالمي للمكفوفين ويوم الصحة العالمي وتوزيع هدايا للركاب أثناء موسم الحج.

وأعرب الأستاذ العبيد الله في ختام كلمته عن شكره وتقديره لكل من ساهم في نجاح مسيرة الشركة، ولكل الموظفين السابقين الذين لهم إسهامات متميزة وواضحة في مسيرة الشركة حتى وصلت إلى هذه المرحلة الهامة من التقدم والتطور لخدمة مرتادي مطار الملك خالد الدولي.

ومن جانبه أشاد الأستاذ عبد الرحمن الهلالي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية بجهود الموظفين المتميزين وجميع منسوبي الشركة مما كان له بالغ الأثر في تحقيق الشركة خلال عام 2013 نجاحاً بارزاً كماً وكيفاً تفوق على الأعوام السابقة في الجودة والمهنية والتغلب على التحديات.

وقال الهلالي إن الشركة السعودية للخدمات الأرضية قامت بتوفير الخدمات لما يزيد على نصف مليون رحلة وما يقارب 70 مليون راكب للخطوط الجوية السعودية وعدد 114 شركة طيران أجنبي وخاص في 27 مطار بالمملكة، وكان لمحطة الرياض منها النصيب الأكبر خلال عام 2013م.

وأشار إلى التوسع الملحوظ الذي حققته الشركة في مجال التدريب حيث قطعت أكاديمية الشركة شوطا مميزاً لتطوير البرامج والمناهج، إلى جانب التوسع أيضاً في مجال استخدام التقنية لخدمة العملاء والعمليات الداخلية والمعاملات الأرضية.

وأوضح أن العام الماضي شهد تنفيذ عدة مشاريع مثل البدء والتوسع في مبيعات التذاكر لجميع شركات الطيران، والبدء في خدمة (أهلاً)، والمشاركة في إحدى الشركات لنقل الركاب داخل الساحات، والاحتفاظ بشهادة الايزو العالمية للخدمات الأرضية من منظمة إياتا، مشيراً إلى المشاريع الجديدة التي سيتم تنفيذها قريباً مثل طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، والاتفاق مع شركة للقيام بمهمة التدريب وتطوير مواهب الموظفين، والاستعداد للانتقال للمقارات الجديدة في كل من جدة والمدينة، وتوسعة مطار الملك خالد الدولي.

ومن جهته أعرب معالي المهندس خالد بن عبد الله الملحم رئيس مجلس المديرين بالشركة السعودية للخدمات الأرضية عن بالغ شكره وتقديره للموظفين المتميزين ولجميع منسوبي الشركة الذين قاموا بجهود بارزة في تنفيذ خطط الشركة والارتقاء بأدائها لخدمة مرتادي مطار الملك خالد الدولي.

وأكد المهندس الملحم أن هذه المبادرة بتكريم الموظفين المميزين تأتي تقديراً وتحفيزاً لهم لمواصلة مسيرة العطاء ولتحقيق المزيد من الإنجازات خلال الأعوام المقبلة بما يلبي رغبات العملاء ويحقق تطلعاتهم في الحصول على أفضل الخدمات الأرضية.

وكشف عن التوجه لطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، والاستمرار في عمليات التطوير لجميع المحطات الأرضية بمطارات المملكة من خلال تطوير الأجهزة والبنية التحتية والتقنية الحديثة لتسهيل وتبسيط إجراءات السفر مما يساعد على تحقيق طفرةٍ كبرى في مستوى الخدمات الأرضية والنقل الجوي في المملكة.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من مديري المحطات والإدارات والموظفين المميزين.