Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

فيما استقبل رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

الأمير مشعل بن ماجد يكرم الفائزين من طلبة الجامعات بمسابقة القرآن الكريم

جدة - عبدالقادر حسين:

توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، 24 فائز وفائزة بجوائز مسابقة للقرآن الكريم لطلاب وطالبات الجامعات السعودية، حيث سلم سموه للفائزين ذوي المراكز الأولى جوائزهم التي بلغت مليون ريال، و7 سيارات.

وفور وصول سموه إلى قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، كان في استقباله معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب، ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم القرآن الكريم وعلومه «تبيان» الدكتور محمد السريع، ومدير فرع الجمعية الدكتور صلاح باعثمان، والمحكمين في المسابقة. ثم افتتح الأمير مشعل، معرض القرآن الكريم للجمعية، وشارك فيه 50 من القطاعات التي لها علاقة بالقرآن الكريم ودراساته والسنة النبوية الشريفة، وشاهد سموه أكبر جناح تشارك به الرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين بعد ذلك تجول سموه في معرض آية ولوحة.. ثم توجه سمو محافظ جدة إلى القاعة المخصصة للحفل، وشاهد مسيرة الفائزين وعددهم 12 شاباً في المسابقة.

إلى ذلك استقبل الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، بمكتب سموه، معالي الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الذي تشرف بالعرض على سموه الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالتحضير لاحتفالات البنك بمرور أربعين عاماً على إنشائه والاجتماع السنوي 39 للبنك، والتي يتفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- برعايتها وافتتاح أعمالها وحضور الاحتفال، وذلك خلال الفترة26-28 شعبان 1435هـ.

 وأعرب معالي رئيس مجموعة البنك عن تقديره العميق للتعاون الوثيق والمساعدات القيمة التي يجدها البنك من كافة الدوائر الحكومية بدولة المقر المملكة من أجل إنجاح الاحتفال وإظهاره بالصورة اللائقة التي تعبر عن إسهامات دولة المقر في النجاحات المتواصلة لمجموعة البنك في التنمية للدول الأعضاء الـ(56)، حيث شارفت إجمالي التمويلات التي قدمتها المجموعة على المائة مليار دولار منذ إنشاء البنك عام 1975م. وقد أعرب سمو محافظ جدة عن دعمه وجميع أجهزة محافظه جدة لاحتفال البنك تقديراً للدور الذي يقوم به بذكرى تأسيسه واجتماعه السنوي الـ 39، مؤكداً حرصه على نجاح المناسبة بما يتوافق مع الدور الكبير الذي ظلت مجموعة البنك تقوم به لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بدول العالم الإسلامي.

موضوعات أخرى