Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

مدير تعليم الرياض رعى ختام برنامج القيادة المدرسية لـ 46 مدير مدرسة

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

رعى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد (برنامج ممارس القيادة المدرسية) بحضور مدير الإدارة المدرسية الأستاذ ناصر بن سلطان السلطان و(46) مدير مدرسة بمختلف المراحل الدراسية بفندق راديسون بلو الرياض يوم أمس.

وبدأ الحفل بكلمة للأستاذ ناصر السلطان أوضح فيها أن برنامج ممارس القيادة المدرسية يُعد إحدى دوائر التركيز في رؤية شركة تطوير للخدمات التعليمية إلى جانب مشروع تطور مدارس التعليم العام، وهو من المشاريع التطويرية الطموحة، الهادفة إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية في برنامج إعداد مديري المدارس لتمكينهم من مهارات القرن الحادي والعشرين، بوصفهم قادة للتغيير في المدارس كمجتمعات مهنية تعليمية مؤهلة لإعداد النشء لمستقبل مشرق ومتميز .

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تمكين القيادات التربوية بجودة عالية في ضوء المعايير المهنية المعتمدة للقيادات التربوية والارتقاء بأداء القيادات التربوية، لتحقيق فاعليتهم كقادة تغيير في المجتمعات المهنية المتعلمة وإكساب القيادات التربوية الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية ودعم برامج شركة تطوير للخدمات التعليمية المختلفة، ومنها برنامج تطوير المدارس ومواكبة التطور المتسارع في الفكر التربوي، واستثمار الخبرات والتجارب العالمية في مجال القيادة التربوية وتحقيق مبدأ التنمية المهنية المستدامة في مجال تأهيل القيادات التربوية وتعزيز الشراكة بين شركة تطوير للخدمات التعليمية، ووزارة التربية والتعليم، وبيوت الخبرة المحلية والعالمية في مجال تأهيل القيادات التربوية.

ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم المكلف الأستاذ محمد المرشد كلمة عبر فيها عن شكره لمديري المدارس على حرصهم على حضور مثل هذه اللقاءات، وطلب من مديري المدارس نقل ما تم تدريبهم عليه إلى زملائهم في الميدان التربوي. وحث مديري المدارس على أهمية تطوير الذات من خلال المشاركة في البرامج التدريبية، مؤكدا على دور القائد في مواجهة التحديات والمعوقات التي تواجه العملية التربوية والتعليمية، والعناية بالأنشطة المدرسية من حيث ابراز شخصية الطالب، ونقل الخبرات بين المديرين بما يخدم في تطوير العملية التربوية والتعليمية داخل المدارس، وأهمية التخطيط لنجاح مدير المدرسة، والاستعداد للعام الدراسي القادم 1435/1436هـ . بعد ذلك تم فتح الحوار بين المدير العام المكلف مع مديري المدارس. وفي الختام قام المرشد بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

موضوعات أخرى