Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

اختتام فعاليات برنامج أرامكو للتربية البيئية

منيرة ناصر آل سليمان:

اختتمت شركة أرامكو السعودية فعاليات برنامج التربية البيئية للمرحلة الابتدائية، وهو أحد البرامج التي تنفذها شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مدارس التعليم العام، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15- 7-1435 في فندق الرتز كارلتون، وذلك لتكريم المدارس المتميزة في تنفيذ البرنامج، بحضور مديرة عام نشاط الطالبات بوزارة التربية والتعليم أ.ريم بنت علي أبو الحسن ومديرة نشاط الطالبات بإدارة التعليم بمنطقة الرياض أ. ميسون السويلم وعدد من مديرات ومساعدات ومشرفات مكاتب التربية والتعليم بالرياض ومنسقات البرنامج ومديرات ورائدات النشاط بالمدارس وعدد من ممثلات شركة أرامكو.

وفي البدء افتتحت أ. ريم المعرض المصاحب الذي احتوى على عدة أركان، واستمعت الحاضرات إلى شرح مميز من بعض الطالبات المشاركات عن كيفية الحفاظ على البيئة ومخاطر التلوث الذي شارك فيه عدد من المدارس المنفذة للبرنامج على مستوى منطقة الرياض، ثم بدأ الحفل الذي نفذ من قبل إدارة نشاط الطالبات ممثلاً في أ. فاطمة الدرع بالسلام الملكي، حيث بدأ بالقرآن الكريم تلته الطالبة حصة الخزيم، فأنشودة ترحيبية لطالبات الابتدائية 225، فكلمة أرامكو السعودية ألقتها أ. رنا محمد الغامدي حيث رحبت بالحاضرات ونوهت بجهود جميع المدارس المنفذة للبرنامج وبينت أهدافه وانطلاقته، ثم ألقت أ. ريم أبو الحسن كلمة وزارة التربية والتعليم، تحدثت عن أهمية البيئة في حياة الإنسان والتصرفات غير المسؤولة التي أخلت بتوازن النظام البيئي والسعي الذي انتهجته الدول للحد من المشكلات البيئية ومنها المملكة العربية السعودية واستعرضت إستراتيجيات تنتهجها وزارة التربية والتعليم لتنمية الوعي البيئي لدى طلابها ومنسوبيها، وتقدمت بالشكر لشركة أرامكو وتعاونها مع وزارة التربية والتعليم، وشكرت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض على الجهود الفاعلة في الإشراف على تنفيذ البرنامج وشكرت المدارس المنفذة للبرنامج. ثم ألقت أ. ميسون السويلم كلمة الإدارة العامة للتربية والتعليم بالرياض، حيث بينت أثر البرنامج على الطالبات ونجاح الشراكة المجتمعية بين مؤسسات الدولة، وشكرت أرامكو وكل من أسهم في إنجاح وتطبيق البرنامج.

بعدها قدمت طالبات المدرسة 14 لتحفيظ القرآن الكريم مشهد «بيدي أحمي بيئتي». ثم كرمت شركة أرامكو وزارة التربية والتعليم بتقديم درع للأستاذة ريم أبو الحسن وكذلك المشاركات المتميزات، وقد بلغ عددهن كالتالي:

ثلاث مشرفات من الإدارة العامة للنشاط وأربع مديرات مكاتب وخمس مساعدات لشئون الطالبات و14 من المشرفات التربويات و7 من ممثلات أرامكو 45 من مديرات المدارس و86 رائدات النشاط و160 طالبة.

موضوعات أخرى