Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

سلطان بن سلمان من على خشبة سوق «عكاظ»:

خادم الحرمين أقر مشروعاً تنموياً يعيد للطائف مكانتها الاقتصادية والسياحية

الطائف - عليان آل سعدان:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن الطائف ستشهد نقلة تنموية كبيرة بفضل الله أولاً ثم بفضل المشروع التنموي الكبير الذي أقره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي يشتمل على حزمة من المشاريع الرائدة لإعادة الطائف إلى مكانتها الاقتصادية والسياحية، ولتكون قبلة السياح والمصطافين من داخل المملكة وخارجها.

وقال من على مسرح سوق «عكاظ» لدى إطلاق احتفال الطائف عاصمة السياحة العربية: «أهلاً بكم في طائف الكرم، طائف الضيافة، الطائف الجميلة، قدوم الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز وجه خير على مكة المكرمة منطقة وإنساناً، حيث تتوالى المنجزات التي أعلنت للطائف وتتوالى بقية المشاريع بطبيعة الحال في القادم من الأيام».

وأضاف مخاطباً أكثر من 1000 شخص حضروا حفل التدشين: «الطائف مقبلة على نقلة هائلة ستسمعون في الوقت القريب عن مشاريع متعددة لإعادة الطائف إلى تاريخها وقوتها».

واستطرد سموه: «شرفني صاحب السمو أمير منطقة مكة المكرمة بالحضور في هذه المناسبة، وأن نشهد توقيع اتفاقية إنشاء مقر منظمة السياحة العربية، وأشكر الجميع وخاصة أخي الأكبر الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز هذا الرجل الذي وضع بصمات كبيرة في منطقة مكة المكرمة بوجه عام وخلال فترة وجيزة وكذلك في محافظة الطائف بشكل خاص، ونحن الآن في خيمة سوق عكاظ التي ما هي إلا نتاج جهده الكريم في إنشاء هذا المكان الذي يشهد هذا الحشد الكبير من الحضور». وفي ختام كلمته وجه سموه الشكر لمعالي محافظ الطائف فهد بن معمر، الذي يعمل ليل نهار وهو شريك أساسي في عملية تطوير الطائف والإخوة الباقين في اللجان ذات العلاقة».

موضوعات أخرى