Friday 16/05/2014 Issue 15205 الجمعة 17 رجب 1435 العدد

القوات المسلحة تختتم فعاليات للوقاية من تعاطي المخدرات في المنطقة الغربية

الجزيرة - سعود الشيباني:

اختتمت بالمنطقة الغربية فعاليات "برنامج القوات المسلحة للوقاية من تعاطي المخدرات" والذي نظّمته إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة خلال الأسبوعين الماضيين.

ويهدف البرنامج إلى تزويد منسوبي القوات المسلحة بالمعارف والمهارات للوقاية من تعاطي المخدرات ونشر منهج التوعية والإرشاد والتثقيف التخصصي لرفع المستوى الفكري لمنسوبي وزارة الدفاع ضد خطر انتشار تعاطي وإدمان المخدرات والمسكرات والمؤثّرات العقلية وتعزيز معلومات القادة حول أساليب الاكتشاف المبكر لحالات تعاطي المخدرات والتعامل مع تلك الحالات وكذلك نشر الوعي الإرشادي بخطورة تعاطي المخدرات وتغيير السلوك الخاطئ وتعزيز السلوك الإيجابي والمفاهيم السليمة، حيث ضم البرنامج العديد من الفعاليات وورش العمل ومنها برنامج دور القيادة للوقاية من تعاطي المخدرات للضباط التنفيذيين وبرنامج خطر تعاطي المخدرات في البيئة العسكرية وبرنامج المرشد الطلابي والمعلم في الوقاية من تعاطي المخدرات ودور الأسرة في حماية الأبناء من السلوكيات الخاطئة.

كما تم توزيع مسابقة ثقافية على كافة منسوبي وحدات القوات المسلحه في المنطقه الغربية، حيث تم السحب على جوائز قيمة وزعت على الفائزين في المسابقة. هذا ويُقام البرنامج بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة (مركز القوات المسلحة للرعاية النفسية) والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية (القسم النسوي).

فيما أشار العميد الركن علي بن محمد العساف مدير إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة إلى أن البرامج الإرشادية المنظمة هي من أقوى وسائل محاربة تعاطي هذه الآفة الخطيرة وأوضح أن خطة البرامج التوعوية حرصت على توعية منسوبي وزارة الدفاع من أضرار المخدرات والمسكرات والمؤثّرات العقلية وتزويدهم بالمعلومات الشاملة حول المخدرات ومخاطرها على الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف أن فريق التنفيذ قام بإلقاء محاضرات توعوية في مختلف وحدات القوات المسلحة بالمنطقة الغربية.