Friday 16/05/2014 Issue 15205 الجمعة 17 رجب 1435 العدد

المدن الطبية بالمملكة تنشئ جمعيات لخدمة المرضى وذويهم

جمعية ترابط تنشر خدماتها في المنطقة الشرقية وتعزز مواردها المالية

الدمام - حسن العمري:

بدأت اللجنة التنفيذية في مجلس المدن الطبية بالمملكة بالسعي إلى تبني انشاء جمعيات ذات خدمة مجتمعية تكون تحت مظلة المجلس ، لتقديم خدمة تساعد المدن للقيام بأدوارها المنوطة بها للوصول إلى كافة المرضى وذويهم. وذلك بحسب الدكتور خالد الشيباني، مدير عام مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام رئيس مجلس إدارة جمعية ترابط الخيرية لرعاية المرضى وذويهم، الذي أكد بأن تجربة ترابط ساهمت في نقل هذا التوجه لدى المدن الطبية، كنموذج في خدمة المرضى وذويهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرا في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام للحديث عن الملتقى الاول للمسئولية الاجتماعية والتي نظمته جمعية ترابط في الدمام يوم الأربعاء الماضي.

وكشف الشيباني عن نية الجمعية التوسع جغرافيا في مدن الشرقية لتغطية الأحساء والخفجي وحفر الباطن، موضحا أن مجلس إدارة الجمعية يعمل على وضع آلية لوقف خيري من أجل الاستدامة المالية ، وتم تشكيل فريق بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف الرئيس الفخري للجمعية لدراسة جدوى الآلية في استمرارية الموارد وإيجاد الوقف.

ومن جانبه أوضح الأمين العام للجمعية ناصر الزاهد، أن الجمعية حققت إنجازات نوعية تمثلت في تسكين نحو 4000 ليلة العام الماضي ، في حين زاد المعدل خلال الثلاثة الأشهر الماضية بمعدل 200% ، وتضاعف توزيع الأجهزة المجانية في الجمعة إلى 450% والمواصلات إلى 500% خلال العام الماضي.