Saturday 17/05/2014 Issue 15206 السبت 18 رجب 1435 العدد

الكلية زودت القوات البحرية وحرس الحدود على مدى ثلاثة عقود بالضباط الأكفاء

نائب أمير المنطقة الشرقية رعى تخريج الدفعة 27 من طلاب كلية الملك فهد البحرية بالجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر:

رعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الاول، حفل تخريج الدفعة (27) من طلبة كلية الملك فهد البحرية بمحافظة الجبيل.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله ميدان العرض العسكري في مقر الكلية بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل، معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الطيار الركن فياض الرويلي، وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن صالح القفاري، وقائد الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن إبراهيم المغلوث، وقائد الكلية اللواء البحري الركن خالد السعيد.

وفور وصول سموه صافح عددا من ضباط الكلية، بعدها بدئ الحفل الخطابي, الذي تضمن كلمة لقائد الكلية، رحب فيها بسمو الأمير جلوي، والحضور. واوضح في كلمته أن الكلية التي أسهمت في تزويد القوات البحرية وحرس الحدود على مدى ثلاثة عقود تقريبا بالعديد من الضباط الأكفاء الذي يسهمون بدورهم في تطوير هاتين القوتين البحريتين، وهذه هي الدفعة السابعة والعشرون التي نحتفي بتخريجها هذا اليوم تحت رعايتكم الكريمة، حيث تضم عددا من الخريجين من طلبة حرس الحدود، وأشقاء لهم من كل من ( مملكة البحرين، وجمهورية جيبوتي الشقيقة ) وقد أتمو دراستهم النظرية وتدريبهم العملي والميداني، متأهبين لخوض معترك الحياة العملية، معاهدين الله أن يكونوا رجالا أوفياء وضباطا محافظين على عهدهم وولائهم الذي سيقسمون عليه.

واضاف اللواء السعيد : ان هذه المؤسسة التعليمية المتطورة تمتلك ولله الحمد الأفضل والأحدث في العلوم التخصصية البحرية والأكاديمية، وتحتوي على الأرقى من المعامل والمشبهات والأنظمة الإلكترونية، ومزودة بالتقنية التعليمية المتحاورة بمختلف وسائلها ووسائطها، مع وجود الطاقم البشري المؤهل من الضباط والأفراد وأعضاء هيئة التدريس الذين يديرون العملية التعليمية والتدريبية بكل كفاءة واقتدار، وكل ذلك بفضل الله ثم بفضل الرعاية الكريمة والدعم السخي الذي تحظى به كلية الملك فهد البحرية من القيادة العليا وفقها الله.

راجين من المولى عزَّ وجل أن تسهم هذه الكلية في أداء رسالتها العسكرية المناطة بها على الوجه الأكمل، وأن نبني مع باقي صروح مؤسساتنا العسكرية والمدنية هذا البناء الرائع لفكر وثقافة وعطاء أبناء هذا الوطن الكبير، والذي يعكس بحق تاريخ بلد عريق يحمل رسالة خالدة، وحضارة نافعة للبشرية جمعاء.

بعدها ألقى الخريج أحمد الشريف، كلمة نيابة عن زملائه الخريجين.

ثم بعد ذلك بدأ العرض العسكري، ونشيد الكلية، ثم تلاه مرور الخريجون أمام الحفل يتقدمهم علم المملكة، ثم سلم الرقيب الخلف الراية للرقيب السلف، بعد ذلك قدم الخريجون عروض التشكيلات البحرية وأدوا القسم، عقب ذلك أعلن ركن التعليم بالكلية العميد الركن البحري محمد العتيبي، النتائج العامة للخريجين وأسماء الأوائل على الدفعة والمتفوقين في الأنشطة، بعدها سلّم سمو نائب أمير المنطقة الشرقية الشهادات والجوائز على المتفوقين والفائزين في الأنشطة،وكرم منسوبي الكلية. ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه، تلا ذلك توديع الخريجين وتسلم سموه هدية تذكارية من قائد الكلية.

حضر الحفل محافظ الجبيل المهندس بدر العطيشان، وعدد من المسؤولين، وضباط من مملكة البحرين، وأولياء أمور الخريجين.

موضوعات أخرى