Sunday 18/05/2014 Issue 15207 الأحد 19 رجب 1435 العدد

معرض البناء والديكور يختتم فعالياته بصفقات تقدر بـ 50 مليون ريال

جدة - عبدالقادر حسين:

شهدت الدورة الثالثة والعشرون لمعرض البناء والديكور 2014 م التي اختتمت يوم امس الاول بمركز جدة للمنتديات والفعاليات اتمام صفقات بقيمة 50 مليون ريال بجانب الشراكات والعلاقات الجديدة التي نشأت بين العارضين والعملاء وسط حضور تجاوز 15 آلاف زائر خلال اقامة المعرض.

وفي كل عام يستقطب المعرض مجموعة واسعة من الشركات بلغ عددها أكثر من 200 شركة محلية ودولية عرضا فيه العديد من المعدات والمواد الحديثة في مجال البناء والإنشاء والديكور.

وقال وليد واكد ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض: «استقطب المعرض عدداً كبيراً من الزوار والمختصين المهتمين بالاطلاع على أحدث الحلول التصنيعية في مجال البناء والديكور وقد اتاح المعرض فرصاً تجارية للمهنيين والمهندسين المعماريين والمقاولين والمصممين ومهندسي الديكور والمسئولين الحكوميين والتجار ورجال الاعمال في ظل الطفرة التي يعيشها قطاع البناء في السعودية بازدياد معدل المشروعات العمرانية التجارية والسكنية ومشروعات البنية التحتية.

وعلى صعيد المعرض، أكد المشاركون في المعرض أن مشاركتهم في المعرض هذا العام جاءت بهدف عقد صفقات أعمال مع شركاء سعوديين ومشاريع اخرى قيد الإنشاء في السعودية.

على الجانب الآخر تميز المعرض في دورة هذا العام بضخامة المشاركة الماليزية من خلال (20) شركة ماليزية كبرى قدمت خدماتها على أصحاب الأعمال السعوديين في الأثاث والبناء والهندسة المدنية والمعدات الكهربائية والإلكترونية لنظام الطاقة الشمسية.

وأشار خير انور بن عبدالحليم، المشرف التجاري للبعثة التجارية الماليزية إلى أن مشاركتهم هذا العام بهدف تنمية الصادرات بأكبر جناح في المعرض ، يؤكد حرصهم على تعزيز فرص التعاون التجاري بين الدولتين، ورفع حجم الصادرات المحلية إليها، من خلال توقيع العقود والصفقات التجارية، وعرض الخدمات والخبرات، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين البلدين.

ولفت إلى تطور العلاقات الاقتصادية بين السعودية وماليزيا والتي شهدت تزايداً في حجم الصادرات والواردات المتبادلة بين الدولتين والجهود المبذولة لدعم التبادل التجاري بينهما والذي وصل في عام 2009م إلى (7612) مليون ريال وبلغت قيمة الصادرات (4078) مليون ريال وقيمة الواردات (3534) مليون ريال .

موضوعات أخرى