Sunday 18/05/2014 Issue 15207 الأحد 19 رجب 1435 العدد

الأميرة مشاعل بنت محمد ترعى تخريج الدفعة الخامسة من خريجات جامعة شقراء

الجزيرة - ليلى مجرشي:

رعت صاحبة السمو الدكتورة مشاعل بنت محمد آل سعود حقل تخريج الدفعة الخامسة من طالبات البكالوريوس بجامعة شقراء، وبلغ عدد الخريجين والخريجات هذا العام 1434-1435 هـ ما يربو عن 4500 طالبا وطالبة.

وقال مدير جامعة شقراء معالي الدكتور خالد بن سعد بن سعيد بهذه المناسبة: أن جامعة شقراء تدفع بأبنائها وبناتها في مختلف التخصصات إلى ميادين العمل والإنتاج التنموي مضيفاً: إن الخريجين والخريجات يمثلون طاقة وطنية كبيرة يعول عليها في نهضة وطننا الغالي.

وأضاف بن سعيد خلال الكلمة التي ألقاها: إن مشهد الخريج والخريجة يتكرر كل عام في جامعة شقراء كما في جل جامعات المملكة وهذا التكرار يدل على المكانة التي يتبوأها بناء الإنسان السعودي عبر المسيرة الوطنية الرائدة ومرآة تعكس الاهتمام المتنامي من قبل قياداتنا الحكيمة التي جسدت صورة نادرة للانسجام الوطني ومثالاً فريداً للتلاحم بين القيادة والشعب، والاصطفاف حول مشروع عملاق لأمة عملاقة بتراثها الحضاري وحاضرها الراقي ومستقبلها المشرق .. مشيراً إلى أن الاهتمام بالتعليم من قبل حكومتنا الرشيدة يعبر عن بصيرة قيادية رائدة، ورؤية مستقبلية نافذة. من جانبها قالت مساعد وكيل الجامعة للشئون التعليمية د. بدرية العوهلي: إن التطلع لطلب العلم بحر لا ينضب ونصحت الخريجات بتعزيز التواصل بالجامعة بعد التخرج في علاقة تكاملية راقية، فلابد من تزكية هذا العلم واستعماله في طاعة الله عز وجل، فالكل منا مسؤول عن علمه ماذا فعل به والنفوس معلقة بخالقها.. قوية بخطواتها. الجدير بالذكر أن جامعة شقراء تضم 25 كلية علمية وإنسانية موزعة في محافظات غرب مدينة الرياض: شقراء، الدوادمي، حريملاء، القويعية، ساجر، ضرماء، المزاحمية، عفيف، ثادق، المحمل.