Sunday 18/05/2014 Issue 15207 الأحد 19 رجب 1435 العدد

حقوق وعلاقات المرضى في لقاء ومهرجان تثقيفي بصحي المنصورة

الجزيرة - خالد الحارثي:

أقام مركز صحي حي المنصورة بالرياض لقاء ومهرجاناً تثقيفياً في حقوق وعلاقات المرضى، حيث تضمن معرضاً توعوياً شاملاً في حقوق ومسؤوليات المرضى.

واشتمل البرنامج على كلمة مدير مركز صحي المنصورة الأستاذ سالم بن حسين الجذمي وكلمة مشرف القطاع الصحي الأوسط الأول بالإنابة عبدالله محمد آل معلوي.

وتضمن البرنامج التثقيفي محاضرة بعنوان: حقوق المرضى وتعاملنا في مراكزنا، ألقاها مدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى بصحة الرياض الدكتور معزي بن عزيز العتيبي، كما تضمن البرنامج محاضرة عن مهارات التواصل ألقتها المدربة مزنة السبيعي.

من جانبه ذكر مدير مركز صحي المنصورة الأستاذ سالم الجذمي أن المركز يخدم ( 38378) نسمة وبلغ عدد المراجعين خلال العام 1434هـ (34275 ) مراجع، كما بلغ عدد الملاحظات التي تم تلقيها من قبل المستفيدين والمستفيدات من خدمات المركز 1200 ملاحظة، تم التعامل معها وفق آليات العمل المعتمدة، بتطوير بعض المقترحات وتلافي عدد من الملاحظات التي تم تقديمها، والتي تضمنت 47 مقترحاً وكانت محل تقدير واهتمام المركز حيث درست بعناية وتم الاستفادة من 95% لتطوير الخدمة وتم رصد عدد ثلاثة شكاوي وتم معالجتها وحلها وتم أخذ رأي متلقي الخدمة بواقع 600 استمارة جاءت بما نسبته 91% رضا تام عن الخدمات التي يقدمها المركز.

من جانبه نوه رئيس لجنة أصدقاء المرضى بالمركز الأستاذ مطلق بن مبارك الحربي بالجهود المبذولة في خدمة المرضى من قبل إدارة المركز والعاملين به، كما أشاد وأثنى على تفعيل المركز لدوره في إطار المسئولية الاجتماعية مع أهالي الحي وقيامه بتفعيل الدور الوقائي والتوعوي في هذا الجانب، والتعاون مع كافة شرائح المجتمع بما فيها المدارس والمساجد، إضافة إلى النقلة النوعية في خدمات المركز والتي تأتي تزامناً مع انتقال المركز إلى مبناه النموذجي.