Sunday 18/05/2014 Issue 15207 الأحد 19 رجب 1435 العدد

لدعم «المنتجات الزراعية»

كرسي يحمل اسم الأمير مشعل بن عبدالله بجامعة الطائف

الطائف - فهد الثبيتي:

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز, أمير منطقة مكة المكرمة، إعجابه بجامعة الطائف وبما وصلت إليه، وذلك بعد افتتاحه مشروع مجمع الطالبات بالحوية ورعايته حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب الجامعة.

وأعلن سموه إنشاء كرسي «لدعم المنتجات الزراعية بالطائف»، يحمل اسم سموه. وأكد سموه أهمية الأبحاث العلمية في علم النباتات, خاصة أن الطائف مدينة زراعية.

وسيدعم الكرسي مسيرة الوطن الغالي الذي يحظى التعليم العام والعالي فيه بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة منذ عهد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - حتى هذا العهد الزاهر، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

ووصف مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله باناجه موافقة سمو أمير منطقة مكة المكرمة على إنشاء كرسي الأمير مشعل بن عبدالله «لدعم المنتجات الزراعية بالطائف» بأنه سيشكل نقلة في مجال البحث العلمي لخدمة نباتات الطائف بصفة خاصة والمملكة عامة, وسيكون هذا الكرسي مصدرًا ومرجعًا للباحثين من مختلف شرائح المجتمع والجهات الحكومية الأهلية المختصة بهذا المجال.

وأعرب الدكتور باناجه عن عميق شكره وتقديره لسمو الأمير مشعل على رعايته واهتمامه الدائم بالجامعة وكلياتها، وأكد أن هذا الكرسي يأتي امتدادًا للاهتمام الدائم والعناية المستمرة التي يوليها سموه للجامعة.