Sunday 18/05/2014 Issue 15207 الأحد 19 رجب 1435 العدد

ملتقى الجمعية الدولية للأمن الصناعي يستضيف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية

الجزيرة - المحليات:

يستضيف فرع الجمعية الدولية للأمن الصناعي بمنطقة الرياض المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور بن سلطان التركي في الملتقى الثاني بالرياض، الذي سيتحدث فيه عن موضوع الحس الأمني والحماية الشخصية من التدخلات الخارجية.

وسيتناول الملتقى الذي يقدمه الإعلامي عبدالله المديفر التحديات البالغة من التطور التقني الكبير الذي تشهده وسائل الاتصال الاجتماعي التي مكنت الإنسان من تجاوز حدود بيئته الاجتماعية في الحصول على المعلومات والتواصل مع الآخرين والتعرف على القيم والثقافات المختلفة ومساهمة هذه الوسائل في اختراق خصوصية المكان وتعريض المجتمعات لأفكار وثقافات متعددة ومتنوعة وعزل أبناء المجتمع وأفراد الأسرة الواحدة عن بعضهم البعض، إضافة إلى الحس الأمني والحماية الشخصية وكيفية التعامل مع تلك الوسائل لهدف الوصول إلى مجتمع سليم.

وأوضح رئيس فرع الجمعية لمنطقة الرياض البدر بن محمد جنه أن فرع الرياض هو امتداد للجمعية الدولية للأمن الصناعي التي تعد أكبر كيان مهني غير ربحي في العالم يسعى لتطوير المعارف والأبحاث المرتبطة بمهن الأمن الصناعي، للارتقاء بمستوى المهن الأمنية في المنطقة وذلك من خلال إعداد البرامج والمواد التعليمية وتبادل الخبرات والمعلومات التقنية التي تتطرق إلى أفضل الممارسات والتجهيزات فيما يتعلق بمسائل حفظ الأمن وإدارة الموارد البشرية العاملة في هذا المجال الحيوي، بالإضافة إلى عقد الندوات والمعارض المتخصصة.

وقال إن رؤية الجمعية الدولية للأمن الصناعي تهدف إلى تحسين مستوى المهن الأمنية في العالم بتسخير البرامج المتطورة للارتقاء بها من خلال التعليم والأبحاث والتدريب والمؤتمرات ومن خلال تقديم المنح التعليمية للتأكد من تمكين أولئك الراغبين في العمل في مجال الإدارة الأمنية من تحقيق أعلى مستويات التحصيل الأكاديمي.

وأضاف أنه يوجد في المملكة ثلاثة فروع في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية, مبينا أن فرع المنطقة الشرقية يعتبر من أنشط فروع الجمعية في منطقة الشرق الأوسط، وقد تأسس في عام 1975م ويضم في عضويته مجموعة كبيرة من الخبراء الأمنيين، وينظم الفرع اجتماعات ومؤتمرات ومعارض على مستوى عال من المهنية.

وأشار إلى أن الجمعية الدولية للأمن الصناعي تقوم بتحديد الموارد والاحتياجات المهنية ورصد التمويل اللازم لتأسيس وتطوير برامج تعنى بتنمية المعرفة والخبرة في العمل الأمني.

وسعيا لتطوير فروع هذه الجمعية الدولية في الشرق الأوسط, فقد قام البدر محمد جنه مدير عمليات الأمن الصناعي بالمنطقة الوسطى بأرامكو السعودية بإعادة إنشاء فرع الجمعية في الرياض في العام ما قبل المنصرم ومراجعة أهدافها وتشكيل مجلس الإدارة برئاسته، حيث كان من أهم الأهداف التي أنشأها زيادة عدد أعضاء هذه الجمعية لتطوير مفهوم الأمن الصناعي ومواكبة التقنيات الأمنية المتطورة لمواجهة أكبر التحديات الأمنية محليا وعالميا.

موضوعات أخرى