Tuesday 20/05/2014 Issue 15209 الثلاثاء 21 رجب 1435 العدد

بالتعاون مع جامعة هارفارد الأمريكية

معهد الإدارة ينفذ برنامجاً لعدد من القيادات الإدارية بالأجهزة الحكومية في بوسطن

بوسطن - الجزيرة:

اختتمت في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية فعاليات البرنامج القيادي الذي نفذ التعاون بين معهد الإدارة العامة وكلية كنيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفرد العريقة بعنوان (القيادة والتغيير)، ويقدمه ثلاثة من الخبراء العالميين في جامعة هارفرد هم: البرفيسور دين ويلميز, والبرفيسور مارشال ديقز, والبرفسور دوريس سومر, أساتذة الإدارة الحكومية في جامعة هارفرد. ويحضر البرنامج نخبة من القياديين حول العالم وتستمر فعاليات البرنامج خلال الفترة من 11-16 مايو 2014 م.

ويشارك في البرنامج من المملكة عدداً من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين في الاجهزة الحكومية في عدد من الجهات، وهي: وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، وزارة الإسكان، وزارة الشئون البلدية والقروية، جامعة الملك سعود، هيئة سوق المال.

وتم خلال البرنامج طرح ومناقشة أحدث المفاهيم والممارسات الإدارية في مجال القيادة، واستعراض رؤى وخبرات وتجارب عالمية رائدة في هذا المجال.

وأوضح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة د. أحمد بن عبدالله الشعيبي أن تنفيذ المعهد لهذا البرنامج يأتي في إطار التعاون والشراكة بين المعهد وجامعة هارفرد، وامتداداً لإستراتيجية المعهد في التوسع في تنفيذ برامج تدريبية نوعية موجهة للقيادات الادارية العليا في الأجهزة الحكومية بالمملكة من خلال تأسيس شراكات مع الجامعات العالمية الرائدة ومدارس الإدارة العريقة حول العالم.

وأكد د. الشعيبي حرص المعهد على تحقيق تطلعات القيادة العليا في الدولة رعاها الله لتقديم تدريب متميز للقيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية بإعتبارهم العنصر الرئيس في التأثير على أداء القطاع الحكومي وتحقيق التنمية الشاملة في المملكة، حيث يأتي هذا البرنامج من ضمن سلسلة من البرامج الموجهة للقيادات تتمثل في اجتماعات الطاولة المستديرة، وحلقات تطبيقية، وورش عمل متخصصة، ولقاءات وبرامج تطويرية للقادة والتي دأب المعهد على تقديمها.

وقدم معالي مدير عام معهد الإدارة العامة شكره وتقديره للجهات الحكومية المشاركة وممثليها لمشاركتهم وتفاعلهم الإيجابي مع هذا البرنامج، متمنياً أن يحقق الأهداف المرجوة منه، كما ثمّن معاليه الدعم الكبير من أصحاب المعالي الوزراء الذين تشرف المعهد بتأييدهم لتنفيذ مثل هذه البرامج النوعية بالتعاون مع جامعات عريقة مثل جامعة هارفرد، كما شكر معالي مدير عام المعهد معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد د. عبدالرحمن بن عبدالله البراك على دعمه لتنفيذ هذا البرنامج النوعي لأول مرة بالمعهد.

موضوعات أخرى