Tuesday 20/05/2014 Issue 15209 الثلاثاء 21 رجب 1435 العدد

الأمير بندر بن فيصل يستقبل مسئولاً فرنسياً وسفير جزر القمر

الجزيرة - واس:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي, استقبل صاحب السمو الأمير بندر بن فيصل بن عبدالرحمن نائب مدير عام إدارة الشؤون الدولية في الهلال الأحمر، بمكتب سمو رئيس الهيئة اليوم معالي وزير الدولة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الفرنسي جان ماري لوغين.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات العلاقة بين الجانبين، وبحث التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل الخبرات فيما يخص العمل الإسعافي والإنساني.

ورحب سموه خلال اللقاء بلوغين بمناسبة زيارته للمملكة، مؤكدا أن الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها فرنسا في الخدمات الإسعافية لا يستهان بها، وأن الهيئة تعمل بكل جد للاستفادة من الخبرات في الدول المتقدمة، من خلال إرسال فريق من هيئة الهلال الأحمر السعودي للاطلاع والاستفادة من الخبرة الفرنسية في هذا المجال.

من جهته، نوه جان لوغين بالأعمال التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر، خصوصا فيما يتعلق بسيطرتها في تقديم الخدمات الإسعافية، بالإضافة للإمكانيات الهائلة التي تملكها الهيئة من خلال التطوير المستمر في سيارتها وإدخال الإسعاف الجوي.

وفي سياق ذي صلة، استقبل سموه أمس، سفير جمهورية القمر المتحدة لدى المملكة محمد إسماعيل محمد.

وفي بداية اللقاء، رحب سموه بسفير جزر القمر، وبحث معه أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين، لاسيما فيما يتعلق بالعمل الإسعافي والإنساني الذي يخدم الأهداف المشتركة.

من جهته، هنأ سفير جزر القمر سموه بمناسبة فوزه بجائزة العمل الإنساني لمجلس التعاون الخليجي في دورته الثالثة، منوها بالجهود التي تبذلها المملكة في خدمة المحتاجين في العالم الإسلامي على وجه الخصوص، من خلال تقديم المساعدات والمشاركة في إدارة أزمات الكوارث وغيرها.

موضوعات أخرى