Tuesday 20/05/2014 Issue 15209 الثلاثاء 21 رجب 1435 العدد

يحظى بدعم خادم الحرمين ومتابعة وزير التعليم العالي ..

الاتحاد الرياضي للجامعات يضع بصمته ويفجر مواهب الطلاب داخلياً وخارجيًا

الجزيرة- خالد الحارثي:

استطاع الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية منذ إنشائه قبل أربعة أعوام أن يضع بصمة مميزة، انعكست آثارها الإيجابية على طلاب الجامعات والكليات الحكومية والأهلية في مختلف مناطق السعودية في نجاح مميز في ظل رعاية الدولة ممثلة بجميع أجهزتها وفي مقدمتها وزارة التعليم العالي التي أنشئ الاتحاد تحت مظلتها.

وخلال الأربع سنوات الماضية ، نظم الاتحاد في موسمه الأول ثماني بطولات، حتى أصبحت في موسمه الرابع 15 بطولة شارك فيها أكثر من 39 جامعة وكلية أهلية من مختلف المناطق ، مثلها 2652 لاعباً ، وحفلت بالتنافس الكبير بين لاعبي الجامعات والكليات المشاركة، في ظل استحداث - ولأول مرة - في موسمها الرابع بطولتين لذوي الاحتياجات الخاصة.

نبحث عن إنجازات تليق بالوطن

ويقول رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد بن عبد الرزاق الدالي: «حينما صدر الأمر السامي بالموافقة الكريمة على إنشاء اتحاد رياضي للجامعات السعودية ، إدراكاً من القيادة الرشيدة بأهمية الاتحاد في إبراز مواهب الطلاب، عملت مجموعة من المختصين والمسئولين على وضع أسس راسخة ، مكنت الاتحاد خلال أربع سنوات من تحقيق إنجازات تقف شاهدة على عزم الرجال، الذين تمكنوا بفضل الله ثم دعم القيادة من تفجير مواهب أبنائنا الطلاب في مختلف الأنشطة الرياضية».

وأشار إلى أن دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز «حفظه الله» كان بمثابة الحافز المعنوي الكبير لجميع القائمين على أمر الاتحاد في تحقيق إنجازات تليق بالوطن ، ونتج عن ذلك أن مثل طلاب السعودية بلادهم خير تمثيل في كثير من المحافل الدولية والإقليمية ، مشيراً إلى الاهتمام والتوجيه المستمر من معالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد العنقري، ومتابعة معالي نائبه الدكتور أحمد السيف.

15 بطولة

وبيّن الدكتور الدالي أن عدد البطولات في الموسم الأول كانت 8 بطولات ومن ثم أصبحت 15 بطولة في الموسم الرابع محققة قفزة وحراك رياضي جامعي على مستوى الجامعات، مؤكداً أن صناعة البطل الأولمبي تتم في هذا العمر من خلال البطولات الجامعية.

ثلاث بطولات جديدة

ويؤكد الدالي أنّ زيادة عدد الألعاب إلى 15 لعبة بدءاً من الموسم الرابع بإضافة رياضة الجولف ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ورياضة الفروسية في ظل مشاركة أكثر من 2652 لاعباً باستضافة 15 جامعة وقيادة 950 حكماً و 558 مدرباً وإدارياً، وحركة تنقل بلغت 64458 لجميع الجامعات المشاركة في مختلف البطولات لهذا الموسم.

ختام الموسم

وأضاف الدالي: «أن خاتمة الموسم الرياضي التي أقيمت مؤخراً بحضور معالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد العنقري ومعالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف، رسمت لوحة مميزة لمسيرة ناجحة وموفقة للاتحاد الرياضي ، وهو يسير نحو غاياته المنشودة بخطى حثيثة» .

وشدد الدكتور الدالي على أن مستوى التنافس الكبير بين لاعبي الجامعات والكليات المشاركة يجسد حقيقة الإفادة الكاملة من قيام الاتحاد الرياضي وهو يفجر المواهب في مختلف الملاعب الرياضية ، مشيداً بالدور البارز الذي اضطلع به معالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد العنقري، وهو يتابع باهتمام كبير جميع برامج وأنشطة الاتحاد .

وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد بإذن الله تعالى تحقيق المزيد من النجاحات ، بحيث نعمل على تعزيز الإيجابيات وتفادي السلبيات ، مستفيدين من الخبرة التراكمية التي تحققت خلال الأعوام الماضية.

موضوعات أخرى