Thursday 22/05/2014 Issue 15211 الخميس 23 رجب 1435 العدد

إدارة تعليم المجمعة تكتفي بزيارة المشرفات التربويات

متوسطة وثانوية جلاجل للبنات بدون مديرة .. منذ ما يقارب العام

جلاجل - وليد المجلي:

ما زالت متوسطة وثانوية جلاجل للبنات, تعاني من عدم وجود مديرة لها وذلك بعد تكليف المديرة السابقة بإدارة إحدى المدارس الابتدائية للبنات في جلاجل.

هذا الأمر أحدث شيئا من الخلل الإداري داخل المدرسة تمثل في تجاوزات عدة في عملية الحضور والانصراف سواءً من قبل الإداريات والمعلمات وحتى الطالبات, فأصبح الحضور إلى المدرسة من قبل البعض لا يبدأ إلا بعد بداية الحصة الأولى في ظل عدم وجود مديرة للمدرسة تحاسب كل مقصر أو مفرط.

وعلى الرغم من المطالبات المتكررة من قبل الأهالي بطلبهم تكليف مديرة للمدرسة, إلا أن إدارة التربية والتعليم بمحافظة المجمعة تجاهلت كل تلك المطالبات - حتى إعداد هذا الخبر - مكتفية بالزيارات المتفرقة للمدرسة من قبل المشرفات التربويات والجهود المضاعفة التي تقوم بها بعض الإداريات والمعلمات.

هذا الأمر أثار لدى العديد من الأهالي تساؤلاً مهماً وهو إذا ما كانت أحد استراتيجيات وزارة التربية والتعليم هي أن يكون لقيادات المدارس مسؤولية كبيرة في تطوير العملية التعليمية، فكيف سيتم ذلك في متوسطة وثانوية جلاجل للبنات وهي بلا قائدة طوال العام الدراسي, ومن سيساهم في ضمان أن يتحقق للطالبة بيئة تعليمية تساهم في تطوير قدراتها وتمنحها كافة فرص التعلم بأعلى جودة ممكنة إذا كانت الإدارة لم توفر أحد أهم أركان المنظومة التعليمية.

موضوعات أخرى