Thursday 22/05/2014 Issue 15211 الخميس 23 رجب 1435 العدد

مستشفى جديد بسعة 500 سرير وقسم للأطفال

مدير مستشفى الملك خالد: حفر الباطن خالية من «كورونا»

حفر الباطن - عبدالله السعيدي:

أكد مدير مستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن الدكتور خضر الظفيري، أنه لا توجد أي حالة مصابة بكورونا بحفر الباطن، والقسم المخصص لمصابي كرونا معزول تماماً ومطبق فيه شروط مكافحة العدوى بشكل صارم، ونستخدم الأدوات ذات الاستخدام الواحد، والحالة الوحيدة التي راجعت المستشفى وتم خروجها على المسؤولية كان من جدة وفضل ذهابه إلى منزله وهو في حالة مستقرة ويحظى بمتابعة واهتمام الزملاء في الطب الوقائي التابع لمديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن.

وأضاف الظفيري، في اثنينية الإعلامي فاضل الحربي، أنه لا يوجد نقص في المستشفى وسوف أترأس لجنة للتعاقد مع أطباء من باكستان بعد (10) أيام وهناك لجان أخرى تعمل على التعاقد، ونستقطب العديد من الاستشاريين ونعلن عنها في موقعنا الإلكتروني للمستشفى.

وعن تحويل ملفات المرضى من ورقية إلى إلكترونية أوضح أن ذلك توجه لدى الوزارة للتحول الإلكتروني، وتسلّمنا (50) كمبيوتر وسنعمل على تحويل ملفات المرضى للإلكترونية ليستفيد منها المريض في مستشفيات أخرى. وكشف أن هناك توجهاً لدى مدير الشؤون الصحية لافتتاح قسم للأطفال بمستشفى الملك خالد العام ليكون منافساً لمستشفى الأطفال.

وأكد أن قسم العيادات الخارجية يسير وفق جدول مواعيد نسعى من خلاله دخول المريض في وقته المحدد له، مشيراً أن هناك أخطاء فردية والمواعيد لا تتعدى أسبوعين إلا في التخصصات النادرة.

وحول الشكاوى من قسم الإسعاف والطوارئ أكد أنه غالبية الحالات باردة وأن الأطباء الموجودين يغطون كافة الأقسام، وهناك (25) حالة من مرضى القلب تحول لمستشفيات في الدمام والرياض لعدم وجود مركز قلب متخصص بالمحافظة.

وعن آخر المستجدات لمستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن أوضح الظفيري، أن هناك أعمال ترميم للمستشفى الحالي وسيتم تطويره بشكل كبير، وسيكون هناك مستشفى جديد بسعة 500 سرير ينظم إلى سلسلة المنشآت الصحية التي وفرتها حكومتنا الرشيدة لأبنائها مواطني المحافظة.

موضوعات أخرى