Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

الأميرة سميرة الفيصل تُدشن مشروع «سفيرة في وطني»

الجزيرة - مها السالم:

بحضور سمو الأميرة سميرة الفيصل آل فرحان رئيسة جمعية التوحد وعدد كبير من المشرفات التربويات ومديرات المدارس ومسؤولات من مكاتب الإشراف بمدينة الرياض، تم تدشين مشروع «سفيرة في وطني» لرائدة النشاط أ/ موضي العتيبي من الابتدائية 342 التابعة لمكتب التربية والتعليم بالنهضة، والذي يهدف لغرس القيم الوطنية لدى الناشئة وتعزيزها من خلال مسابقة «سفيرة في وطني» والتي استمرت طوال مدة الفصل الدراسي الثاني كاملاً.

حيث بدأ برنامج الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم السلام الملكي، تلا ذلك أنشودة ترحيبية لمجموعة من الطالبات، بعد ذلك كلمة مديرة الابتدائية 342 الأستاذة بدرية بنت عبدالعزيز المهباش، رحبت فيها بسمو الأميرة والضيفات الكريمات، كما تحدثت من خلالها عن أهمية العلم والقيم الدينية والوطنية، وقالت: «نحنُ أمة أعزها الله بالإسلام وجعلنا خير أمة أُخرجت للناس.

وإننا في هذا اليوم لسعيدات بتدشين سمو الأميرة سميرة الفيصل لمشروع (سفيرة في وطني) للمعلمة المُبدعة موضي العتيبي والتي نتمنى له مزيداً من التألق والنجاح». بعد ذلك أوبريت معبر عن الوطن، صاحبه مشهد تمثيلي عن الرسائل السلبية والإشاعات التي تحاك ضد المملكة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف التصدي لها، وواجبنا كأفراد ومجتمع تجاه ذلك. ثم مشاركة بعنوان (انطباعات معلمة) لـ أ/ منتهى الحسيني.

بعدها تجربة مراقبة أعدتها أ/ منيرة الدوسري أوضحت من خلالها مدى تفاعل الطالبات مع هذا المشروع والمسابقة الوطنية التي انعكست آثارها الإيجابية عليهن كاطالبات وجيل مستقبل وغيرت كثيراً من المفاهيم الخاطئة لديهن. تلا ذلك كلمة صاحبة المشروع أ/ موضي العتيبي. وفي نهاية الاحتفال تفضلت الأميرة سميرة الفيصل بإلقاء كلمة بهذا المناسبة، قالت فيها «أن لوطننا علينا حقٌ كبير، فهو يستحق منا التفاني والإخلاص في العمل وفي جميع المجالات العلمية والعملية، وقدوتنا في ذلك خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله».

كما تحدثت عن جمعية التوحد بصفتها رئيسة لها والتعريف بها وعن مرض التوحد، الأعراض والعلاج.

وقالت «إن لدينا في الجمعية 1200 ملف مريض توحدي ينتظر العلاج». كما أوردت تجربتها مع ابنها وأن لها في هذا المجال 17 سنة مُتطوعة. وفي ختام الحفل أُعلنت النتائج من قبل اللجنة وتوزيع الشهادات والجوائز والدروع على الفائزات وهن:

غيداء ملفي الشمري المركز الأول.

حصه خالد العتيبي المركز الثاني.

أريام منصور الروقي المركز الثالث.

كما تم تكريم فاعلة الخير المتبرعة بالجوائز، تسلمتها بالنيابة نجوى السبيعي.

وقد صاحب الحفل عرض مرئي ومشاركة من قبل حملة (وطننا أمانة) وجمعية التوحد بالكتيبات والبروشورات.