Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

يستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي بمنتزه الملك عبد الله بالملز

أكثر من 400 ألف زائر استقبلهم مهرجان التراث للأسر المنتجة

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

يواصل مهرجان الأمانة للتراث للأُسر المنتجة فعالياته بمنتزه الملك عبد الله بالملز، وسط إقبال كبير من الزوار، والذي تنظمه أمانة منطقة الرياض ممثلة في وكالة الأمانة للخدمات والإدارة العامة للخدمات الاجتماعية. وبلغ عدد زواره حتى يوم أمس أكثر من 400 ألف زائر.

وشهد المهرجان تنافس 85 أسرة منتجة على عرض سلعها ومنتجاتها في المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 25 رجب الجاري.

وقد وفرت أمانة منطقة الرياض كافة الإمكانات للأسر المنتجة من فرش وخيام وطاولات لتسهيل عملية بيع منتجاتهم طوال فترة المهرجان، الذي يعد فرصة لعرض سلعهم ومنتجاتهم على الزائرين، وتسعى الأمانة من خلاله إلى دعم القدرات التسويقية للأسر المنتجة بما يعزز من إسهاماتها في مسيرة التنمية الاجتماعية والوطنية.

وتشهد خيمة الصناعات الحرفية في المهرجان أكثر من 18 حرفة يدوية منوعة كصناعة الأختام، والمفروشات، والحرازة، والسففة، والطحن على الرحى وغيرها من الصناعات التراثية القديمة.

ويضم المهرجان أكثر من 50 ركناً للأكلات الشعبية التي تشتهر بها بعض مناطق المملكة مثل: الجريش، والقرصان، وغيرها والتي ستقوم بإعدادها الأسر المنتجة، بالإضافة إلى خيمة المأكولات الشعبية كالمنتو، واليغميش والسمبوسة، والبليلة، والسوبيا، والعصيرات.

كما لقي مسرح المهرجان حضوراً كثيفاً من قبل الأطفال الذين استمتعوا بما تقدمه الفرق الترفيهية والمتخصصة، اضافة إلى مشاركة شخصيات كرتونية وعروض بهلوانية ومشاهد مسرحية، ومن تلك الفعاليات المصاحبة للمهرجان .. المزرعة - خيمة الضيافة - الحرف اليدوية - متحف العملات - عروض وألعاب شعبية - وخيمة المأكولات الشعبية ومعرض الكاريكاتير والتصوير الفوتوغرافي ومعرض مركز المروة الترفيهي لذوي الإعاقة ومعرض الجهات الحكومية والجهات الخيرية.