Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

حرم الأمير متعب بن عبد الله تكرم خريجي مركز رعاية الأطفال المعوقين جنوب الرياض

الرياض - واس:

رعت حرم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، سمو الأميرة الجوهرة بنت عبدالله بن محمد حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب مركز جمعية الأطفال المعوقين بجنوب الرياض لهذا العام بمقر المركز بحي بدر بالرياض. وتضمن الحفل عدداً من الفقرات والفعاليات الفنية والترفيهية التي قدمها أطفال المركز، والتي تعكس مهاراتهم وقدراتهم، واختتم الحفل بمسيرة الخريجين وتقديم شهادات التخرج من قبل سمو راعية الحفل.

وخلال الحفل سلمت سمو الأميرة الجوهرة بنت عبدالله هدايا للأطفال الناجحين مقدمة من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وأعلنت سموها عن تبرع من والدة سمو وزير الحرس الوطني سمو الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان بمبلغ 200 ألف ريال، وتبرع شخصي من سمو الأميرة الجوهرة بمبلغ 100 ألف ريال.

وعقب الحفل قامت سمو الأميرة الجوهرة بجولة داخل المركز شملت القسم التعليمي والفصول ووحدات الحاسب الآلي والوسائل المساعدة، والقسم الطبي ووحدات العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والعيادات الاستشارية، والمسبح الطبي، واطلعت على برامج الرعاية العلاجية والتأهيلية المقدمة للأطفال، معربةً عن سعادتها واعتزازها بما تقدمه الجمعية من مستوي متطور في رعاية هذه الفئة، وما تحقق للكثير من الأطفال من تجاوز لظروف الإعاقة، والتأهل للاندماج في المجتمع.

وقالت صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت عبدالله بن محمد: «نفخر دائماً بمثل هذه المشاريع الخيرية التي تعود على الوطن والمواطن بالخير، كما أن مثل هذه المشاريع تعد رافداً مهماً من روافد التنمية الصحية والتعليمية التي تساند المنشآت الحكومية، وتسهم معها في خدمة فئة الأطفال المعوقين»، داعيةً إلى ضرورة مساهمة المجتمع مادياً ومعنوياً لدعم هذه الفئة الغالية.