Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

بحث «تطوير البرامج السياحية وتفعيل دور الشركاء في صناعة السياحة» بالأحساء

الأحساء - عايدة ينت صالح:

أقام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء، الثلاثاء الماضي، ورشة عمل عن «تطوير البرامج السياحية وتفعيل دور الشركاء في صناعة السياحة» بمشاركة أكثر من 40 شخصاً من ممثلي الجهات الحكومية كجوازات المطار، والشرطة، والأمانة، وجامعة الملك فيصل، وهيئة الري والصرف، والقطاع الخاص وملاّك المتاحف الخاصة وملاّك وكالات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات.

وأكد علي الحاجي، مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في محافظة الأحساء، في افتتاحه للورشة على أهمية الشركة في تنمية صناعة السياحة في المحافظة، وتقديم التجربة السياحية المتكاملة للسياح.. مشيراً إلى أن الأحساء غنية بتاريخها وتراثها وأهلها ورجالها.

ودعا الحاجي إلى تضافر جهود القطاعين العام والخاص استعداداً لموسم الصيف الحافل بالمهرجانات والفعاليات. لافتاً إلى أن هذه الورشة تقام بموافقة من صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية .. مضيفاً أن الهيئة وباهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة قطعت شوطاً كبيراً في تفعيل شراكاتها مع الجهات المعنية بالشأن السياحي، وأنها وقّعت في هذا الجانب العديد من مذكرات التعاون مع الوزارات والإمارات والجامعات. وتحدث حاتم الأحمدي، مدير برنامج «عيش السعودية» في الهيئة العامة للسياحة والآثار، عن أهمية تنظيم الرحلات السياحية وعناية الهيئة بمنظمي الرحلات السياحية عبر تقديم البرامج السياحية والدورات لهم.

واستعرض عبد الله بن صالح، تجربة سفاري الأحساء والنجاح الذي تحقق لها موجهاً شكره لفرع هيئة السياحة بالأحساء على دعمه كل البرامج السياحية التي تقام.

وفي ختام الورشة التي حضرها مدير إدارة الحماية والجودة في الهيئة العامة للسياحة والآثار عبد الرحمن المنصور، ووليد الحسين مدير الآثار في الأحساء كُرِّم المشاركون.

موضوعات أخرى