Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

2200 لوحة تشارك في مسابقة «قطار الرياض لرسومات الأطفال»

الجزيرة - المحليات:

كشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، عن تسلمها أكثر من 2200 لوحة شارك بها طلاب وطالبات مختلف المراحل الدراسية في مسابقة رسومات الأطفال، التي نظمتها الهيئة أخيراً في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، ضمن حملتها التعريفية بـ (مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحافلات).

كما شرعت الهيئة بعد انقضاء المدة الزمنية المحددة لاستلام اللوحات المشاركة في المسابقة يوم الأحد الماضي، في فرز اللوحات إلكترونياً، وتقيّيمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة تضم فنانين تشكيليين وخبراء تربويين وأكاديميين متخصصين وفق معايير المسابقة التي على ضوئها سيتم اختيار اللوحات الفائزة بالجوائز.

وستمنح جوائز المسابقة خلال حفل تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، يضم معرضاً يحتوي الرسومات الفائزة، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى في المسابقة، 10.000 ريال، والثانية 7000 ريال، والثالثة 5000 ريال، لكل مرحلة من مراحل التعليم العام الثلاث.

كما تعتزم الهيئة عرض الرسومات الفائزة في المسابقة على جدران مواقع العمل في المشروع، بهدف دعم هذه المواهب واكتشافها، وتعزيز دور الفن التشكيلي في إشاعة الجمال في المجتمع، إضافة إلى الاستفادة من هذه الرسومات فيما تصدره الهيئة من مواد ومنشورات إعلامية حول المشروع.

وتهدف المسابقة التي شارك فيها طلاب وطالبات المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إلى تشجيع الأطفال على المشاركة في التعريف بمشروع (قطار الرياض) عبر رسوماتهم، إضافة إلى تثقيف الأطفال وترسيخ فكرة أهمية المشروع في عقولهم ليكبروا وهم حريصون على التعايش معه والحفاظ عليه والاستفادة منه.

موضوعات أخرى