Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

دشن فعاليات اليوم العالمي لالتهابات الكبد .. الأمير فيصل بن مشعل:

قريباً سنضع حجر الأساس لإنشاء المقر الرئيس لـ«كبدك» في منطقة القصيم

بريدة - طارق الناصر:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لمرضى الكبد «كبدك»، فعاليات اليوم العالمي لالتهابات الكبد تحت شعار: «كبدك غالية تعرف عليها», الذي تنظمه الجمعية بمركز العثيم مول في بريدة بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح الفعاليات, ثم تجول بالجناح، حيث اطلع على ما يتضمنه من كتيبات ونشرات تثقيفية وتوعوية.

بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالرحمن الصقعبي، كلمة أوضح فيها أن الجمعية تسعى لزيادة مستوى وعي الناس وفهمهم للالتهاب الكبدي الفيروسي والأمراض التي يسببها, إضافة لتعزيز الوقاية والتحري والمكافحة للالتهاب الكبدي الفيروسي والأمراض المرتبطة به بمعلومات تثقيفية وقائية، وفي الختام كرم سمو نائب أمير منطقة القصيم الجهات الداعمة والمشاركة.

وأوضح سموه أن مثل هذه الجمعيات والمناشط الخيرية تلقى دعماً غير محدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد, وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- وقال: إن ما تفضل به سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- من استقبال لأعضاء مجلس إدارة الجمعية, ثم الإشادة والثناء على ما تقوم به الجمعية من جهود موفقة في خدمة المرضى في عموم الوطن, مصدر فخر واعتزاز ويعد دفعة قوية لإعطاء مصداقية لأعمال الجمعية بالرغم من حداثتها.

وأضاف: «إن الجمعية خطت خطوات متميزة وهذا يعود لتوفيق الله عز وجل، ثم لصدق النوايا في خدمة كل مريض ومحتاج في هذا الوطن, ويدل على أن الجمعية بدأت تأخذ مسارها في الخدمة الخيرية بالتوازي مع الجهات العلمية التي تقوم بتشخيص مثل هذه الأمراض وتنشر الوعي, وهذا من أهم أدوار الجمعية أن تقوم بالتوعية والتثقيف لمثل هذا المرض للوقاية منه أولاً، ثم لإعانة المريض الذي يراجع الجمعية, ويدل على ذلك افتتاح الفرع الأول للجمعية في منطقة حائل والتوسع إن شاء الله تعالى في فتح الفروع في عموم مناطق المملكة, وسنقوم بعون الله تعالى قريباً بوضع حجر الأساس لإنشاء المقر الرئيس للجمعية في بريدة».

مبيناً أن الجمعية خدمت أكثر من 500 مريض سواء بإحالتهم إلى المستشفيات للعلاج أو تغطية تكاليف العلاج أو تكاليف السفر أو المخصصات الشهرية التي تقدمها, مثنياً سموه على دور رجال الأعمال والموسرين ووزارة الشؤون الاجتماعية.

موضوعات أخرى